«الحمدين» ينتهك حقوق الإنسان..

فضيحة اختفاء مصريين قسريا في قطر أمام الأمم المتحدة

الجمعة، 07 يونيو 2019 04:00 م
فضيحة اختفاء مصريين قسريا في قطر أمام الأمم المتحدة
السلطات القطرية

 
فى انتتهاك قطري جديد لحقوق الإنسان، ما يؤكد أن الدوحة تضرب عرض الحائط بكل المواثيق والأعراف الدولية فقد كشفت الشبكة الدولية لحقوق الإنسان «تحالف» عن جريمة جدية بحق مواطنين مصريين تعرضا للاختفاء القسري دون محاكمة في سجون «الحمدين».
 
المنظمة الحقوقية الدولية «تحالف»، قالت إنها ستقدم مذكرة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، بشأن قيام السلطات القطرية باعتقال وإخفاء مواطنين مصريين اثنين لمدة 7 أشهر، دون محاكمة أو توجيه تهم.
 
«شريف عبد الحميد»، المتحدث الرسمي باسم الشبكة الدولية لحقوق الإنسان «تحالف» قال لشبكة سكاي نيوز عربية، إن الشبكة ستتقدم بمذكرة للمقرر الأممي الخاص بالاختفاء القسري خلال انعقاد الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، في الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 12 يوليو 2019 المقبل.
 
وكانت المنظمة الأفريقية للتراث وحقوق الإنسان، وهي إحدى المنظمات المندرجة ضمن شبكة «تحالف»، قد كشفت اعتقال السلطات القطرية اعتقلت للمصريين علي محمد سالم ووليد عبد العزيز منذ 7 أشهر، وهما الآن «رهن الاعتقال والاختفاء القسري دون توجيه أي تهم لهما».
 
ووفقا لـ «سكاى نيوز»، قالت المنظمة إن السلطات القطرية لم تعلم أهالي المعتقلين بأي تفاصيل، ولم تسمح لهم بالتواصل معهما. وأطلقت المنظمة نداء دوليا عاجلا للتدخل من أجل الإطلاق الفوري لسراح المعتقلين، غير المتهمين بشيء.
 
وحمّلت المنظمة السلطات القطرية «كامل المسؤولية إذا حدث أي مكروه لهما»، وطالبت «بعدم تعريضهما لأي تعذيب أو معاملة قاسية». وقال عبد الحميد إن اثنين من المحتجزين العرب السابقين في ذات السجن الذي يقبع فيه المصريان، قد أبلغا عن وجودهما. والمعتقلان يخضعان للحبس الانفرادي، بحسب المعلومات التي توفرت حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق