«موتى قنا» يعانون انقطاع المياه.. وبرلماني يهاجم قيادات الإسكان

الأحد، 09 يونيو 2019 07:00 م
«موتى قنا» يعانون انقطاع المياه.. وبرلماني يهاجم قيادات الإسكان
البرلمان
مصطفى النجار

 
شن النائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، هجوم حاد علي مسئولي شركة المياه بقنا، قائلا: «طوال شهر رمضان لا توجد مياه بقرية أولاد نجم نهائي وانه طالب بفتح مناوبات من مرشح قرية كوم البجا حتي لا يموت الأهالي عطشا ولكن الشركة تفتح نص ساعة وتغلقها مرة أخرى».
 
وأكد «قنديل» خلال اجتماع لجنة الإسكان برئاسة النائب علاء والي، وبحضور مسئولي وزارة الاسكان لمناقشة طلبات الإحاطة الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، أن أحد مواطني المحافظة وافته المنيه، ولم يتمكن الأهالي من توفير المياه لغسله، متعلقا: «مواطن مات في قنا ملاقيناش ميه نغسلوه شغلنا مكنة ري الزراعه لدفنه».
 
ورد مسئولي وزارة الاسكان بأن محطة مياه الشرب بفرشوط سيتم تسليمها في 30 يونيو وسيتم تشكيل لجنة لدراسة زيادة المناوبات من القري المجاوره لقرية أولاد نجم.
 
وناقشت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب لوزير الإسكان، بشأن إشكاليات المجتمعات العمرانية والصرف الصحي وانقطاع المياه بالعديد من المناطق المتفرقة بأنحاء الجمهورية.
 
كما ناقشت اللجنة البرلمانية طلب إحاطة مقدم من النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، بشأن عدم وجود مياه شرب وانقطاعها المستمر بمحافظات (الجيزة ــ البحيرة ــ الفيوم ــ أسيوط ــ المنيا)، وكذلك طلب إحاطة مقدم من النائب سامي المشد، عن المعايير التي تقوم على أساسها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتخصيص وتسعيرها الأراضي داخل نطاق المدن الجديدة.
 
أيضًا ناقشت اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب محمود عبدالسلام الضبع، بشأن تقنين واضعي اليد على الأراضي الزراعية بالحزام الأخضر بقرية الصالحية بالجبلاو مركز قنا والتابعة لمدينة قنا الجديدة بنظام التمليك وليس حق الانتفاع أسوة بما قامت به هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للعديد من الأراضي المنزرعة ضمن الحزام الأخضر.
 
وضمت مناقشات اللجنة النائب محمد أحمد إسماعيل، بشأن وجود شبهة إهدار للمال العام بسبب حفر لعمل توصيلة من شارع بهجت الشوربجي لتوصيلها لشارع ترعة عبد العال لتحقيق توزيع عادل لكميات المياه داخل بولاق الدكرور دون دراسات، وانقطاع المياه المستمر بمحافظة الجيزة وخاصة منطقة بولاق الدكرور، ودور صندوق تطوير العشوائيات في تطوير المناطق الأكثر احتياجًا، وعدم تنفيذ محور الملك عبدالله منذ أكثر من 8 سنوات بمنطقة بولاق الدكرور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة