فتش عن حواء.. وراء كل جريمة بإيران امرأة !! (فيديو)

الإثنين، 10 يونيو 2019 09:00 ص
فتش عن حواء.. وراء كل جريمة بإيران امرأة !! (فيديو)
إيران - أرشيفية
شيريهان المنيري

جرائم وفضائح تضرب الداخل الإيراني في أسابيع قليلة ما بين الفساد والقتل كشفت عنها عدد من الوكالات والصحف الإيرانية، ما لاقى تفاعلًا ملحوظًا في الأوساط الخليجية ولاسيما العربية.

بعض من المتابعين سخرّوا من الوصف القطري الشهير لإيران بـ«الشريفة» في ظل ما يتم الكشف عنها من تجاوزات بداخل أروقة نظامها. وخاصة أن «الجنس الناعم» كان حاضرًا في تلك الفضائح التي لازالت تفاصيلها غير واضحة المعالم بعد.

في الأيام الأخيرة من مايو الماضي نشرت الوكالة الإيرانية الرسمية «إرنا» اعتراف عمدة طهران السابق، ومستشار الرئيس حسن روحاني، محمد علي نجفي بقتل زوجته، ميترا استاد بالرصاص. وعلى الرغم من غموض ملابسات الحادث إلا أن التقارير الرسمية حتى الآن أوعزت قيام «نجفي» بقتل زوجته إلى مشاكل عائلية وضغوط نفسية.

زوجة «نجفي» تم العثور عليها مقتولة في منزلها بحي سعادات آباد شمال طهران في 28 من مايو الماضي. والجدير بالذكر بحسب «العربية.نت» أن محمد علي نجفي كان قد استقال في مارس من عام 2018 تحت ضغط سياسي حيث خلافاته مع الحرس الثوري على الاستيلاء على ممتلكات وأراضي تابعة لبلدية طهران بشكل غير قانوني. فيما أشار «نجفي» أن استقالته تعود لأسباب صحية.

ثم أتت تصريحات عضو مجلس بلدية طهران، مرتضى الويري أمس السبت لتكشف عن جرائم فساد خاصة بالسلطة القضائية بإيران، موضحًا أنها تتصل بزوجتي كُلًا من قائد  الحرس  الثوري السابق، محمد جعفري، وقائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

وكشف «الويري» أن القضاء الإيراني تجاهل الرد على 12 ملف فساد اقتصادي، من بينهما الملفات الخاصة بزوجتي «جعفري» و«سليماني»، بحسب صفحة «إيران إنترناشيونال – عربي» عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق