سخرية خليجية من وزير خارجية قطر بسبب «الجهل» (صور)

الإثنين، 10 يونيو 2019 01:00 م
سخرية خليجية من وزير خارجية قطر بسبب «الجهل» (صور)
شيريهان المنيري

تعرض وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى موجة من السخرية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر من قبل عدد من الخليجيين.

الوزير القطري والشهير في الأوساط الخليجية بـ«نامق» غرد باللغتين العربية والإنجليزية مُعلنًا عن لقاءه مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، ميلوراد دوديك على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي 2019، والذي انطلق فعالياته الخميس الماضي في روسيا، لافتًا إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين خلال لقاءهما.

محمد بن عبدالرحمن
 

 

هذه التغريدة عرضت «آل ثاني» إلى إحراج كبير؛ فلا يُمكن أن نُحدد بعد هل هو خطأ ناتج عن جهل أن خطأ مطبعي، وحتى إن كانت الحالة الأخيرة فهي ليست مقبولة بالنسبة لحساب رسمي يُمثل وزير خارجية دولة.

وسخّر رئيس تحرير «بوابة العين» الإماراتية، الدكتور علي النعيمي من تغريدة الوزير القطري، قائلًا: «الله يهديك بس ما تعرف من تقابل ولهذا أنت من فشل إلى فشل!.. أنا أتفهم أن الإسرائيلي عزمي بشارة ورطك في هذه السفريات.. مرة ثانية أسأل الشخص الذي تقابله شو اسمه وما هو منصبه ومن أي بلد حتى لا تحرك نفسك».

علي النعيمي
 

وقال الإماراتي، عبدالله العيدروس: «هذا كذب.. وزير خارجية شرق سلوى بعد من مجلس الرئاسي البوسني شلوه منذ سنوات وهو يقول اجتمع مع رئيس الجمهورية».

فيما لفت بعض من المغردين إلى «الحجة» القطرية التي طالما يعتمدون عليها كلما أخطأت إحدى الحسابات الرسمية القطرية أو التابعة لشخصيات شهيرة في الدوحة، حيث الاختراق، فيما أن الخطأ يكون واضحًا ولا مُبرر له.

3
مخترق
 

الجدير بالذكر أن الرئاسة في البوسنة والهرسك تتكون من 3 أشخاص بوسني وصربي وكرواتي، ولذلك هي ليس لها رئيس دولة وإنما مجلس رئاسي، ويُسمى من حصل على أكثر الأصوات بـ«رئيس الرؤساء»، وهذا هو السبب الرئيسي فيما تعرض له  «آل ثاني» من سخرية وانتقاد، حيث عدم القدرة على اختيار المصطلحات الدقيقة على الرغم من منصبه كوزير خارجية.    

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة