اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي للبنك الإفريقي للتنمية بغينيا الاستوائية

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 09:00 ص
اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي للبنك الإفريقي للتنمية بغينيا الاستوائية
أكينومى اديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية

تنطلق غدا الأربعاء فعاليات المؤتمر السنوي للبنك الإفريقي للتنمية، والذي تستضيفه مدينة مالابو بغينيا الاستوائية خلال الفترة من 11 وحتي 14 يونيو. بحضور أكثر من ألفي مشارك، من بينهم ممثلون حكوميون للدول الأعضاء، وقادة الصناعة ورؤساء وقادة تنفيذيون لعدد من المنظمات الدولية والقطاع الخاص.
 
وتحت شعار "التكامل الإقليمي من أجل الرخاء الاقتصادي لإفريقيا" يناقش المؤتمر علي مدار 5 أيام الفرص والتحديات أمام تحقيق التكامل وتبادل التجارب الناجحة بين أبناء القارة السمراء، من خلال عدد من المنتديات وحلقات النقاش رفيعة المستوي حول دعم البنية التحتية وتوفير مصادر التمويل وكذلك إستراتيجيات رفع كفاءة العنصر البشري وخلق فرص عمل جذابة للشباب.
 
يأتي ذلك في إطار إستراتيجة البنك المعروفة بـ "الأولويات الخمس" الرامية إلي إمداد إفريقيا بالطاقة الكهربائية وتوفير الطاقة لها، تحقيق التكامل الزراعي وإنتاج الغذاء، تطوير الصناعة، وإدماج إفريقيا، وتحقيق التكامل بين دول القارة، وأخيراً تحسين جودة حياة المواطنين.
 
وبحسب إحصائيات البنك يتجاوز إجمالي الناتج المحلي لدول القارة مجتمعة 3400 مليار دولار، وهو ما يعكس فرص واعدة للمنتجين والمستثمرين من جهة، ويوجب على الحكومات الإفريقية والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية بذل المزيد من جهود التعاون لتسهيل حركة البضائع والأفراد والمال والطاقة والمعرفة عبر الحدود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة