رئيس الهيئة العربية للتصنيع: للمواطن دور مطلوب في تطبيق منظومة النظافة

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 08:15 م
رئيس الهيئة العربية للتصنيع: للمواطن دور مطلوب في تطبيق منظومة النظافة
الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع
مصطفى النجار

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن هناك مجهود كبير يبذل فى هذا المجال لتطوير منظومة القمامة والمخلفات والنظافة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة تنفيذ الخطة الجديدة للتطوير المؤسسي لمنظومة القمامة وإعادة تدوير المخلفات في المحافظات، بحضور وزراء الإنتاج الحربي والبيئة والتنمية المحلية.
 
وأشار إلي أن تحول مصر لبلد نظيفة صديقة للبيئة هو الهدف المنشود، ويبقى دور المواطن أن يساعد فى تنفيذ المشروع الذى سينقل مصر نقلة كبيرة، موضحا أن المشروع أخذ الوقت الكافى للدراسة والمناقشة وتم عرضه على رئيس الجمهورية، وتم التعرف على النظام الألمانى فى هذا المجال.
 
وشدد على ضرورة تغيير السلوكيات غير المنضبطة فى الشارع للمساعدة على إنجاح المشروع والتحول لمظهر حضارى، متابعا: "الهيئة العربية للتصنيع كظهير صناعى للدولة تتعاون مع شركات للتصنيع المشترك، من معدات نقل وغيرها، ومعدات تستخدم فى المحطات الوسيطة، وكله يتم دراسته بالتعاون مع الخبراء الموجودين فى وزارتى البيئة والتنمية المحلية"، مضيفا أن كل هذه المجهودات ستستفيد منها الصناعة أيضا، ولفت إلى أن هناك 7 مليون طن مخلفات يتم نقلها لمدافن أخرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق