مصر تصنع المعجزت في الأوقات الصعبة.. تنظيم الكان 2019 خلال 6 أشهر

السبت، 15 يونيو 2019 06:00 ص
مصر تصنع المعجزت في الأوقات الصعبة.. تنظيم الكان 2019 خلال 6 أشهر

 
تعد نسخة بطولة الأمم  الأفريقية لعام 2019، نسخة استثنائية، إذ تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى التاريخ، مقسمين إلى ست مجموعات، وأيضا تنطلق المسابقة في الصيف لأول مرة أيضا، بعدما كانت تقام دائما في شهر يناير.
 
وبعد سحب شرف التنظيم من الكاميرون، التي منحها الكاف شرف تنظيم نسخة 2021، وتقدمت مصر لتنظيم البطولة رفقة جنوب إفريقيا، لتفوز بمصر بالبطولة ورغم ضيق الوقت لتنظيم هذا الحدث الكبير، إلا أن النتيجة أعلنت فوز الإرادة المصرية بنجاح ساحق حسبما وصفها خبراء الكرة والمتابعون للشأن الكروى.
 
وقال إدريس عكي، الرئيس الإقليمي للشركة الراعية للاتحاد الإفريقي، إنه ينتظر عائد مالي أكبر في بطولة أمم إفريقيا ٢٠١٩ بمصر، من كل البطولات السابقة، متعهدا بحفل افتتاح للبطولة فى مصر سيكون الأفضل في التاريخ، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تبذل مجهودا كبيرا لنجاح البطولة، وسيستم بنفس القوة حتى انطلاق البطولة.
 
وأضاف عكى فى تصريحات صحفية: «نجاح البطولة هو نجاح لمصر والاتحاد الأفريقى ككل، والقارة السمراء بشكل كامل، وهدفنا المشترك هو نجاح البطولة لمصر، ولا توجد بلد فى أفريقيا بالكامل يمكنها تجهيز للبطولة فى ثلاثة اشهر فقط».
 
واستطرد قائلا: «بطولة ٢٠٠٦ التى أقيمت بمصر كانت مميزة للغاية، لقد عاصرتها هنا فى القاهرة، ونتمنى ان تكون بطولة ٢٠١٩ فى نفس المستوى، وكل العاملون فى البطولة يعملون بكل طاقتهم».
 
وأردف قائلا: «سعيد بتواجد رعاة محليين وإقليميين فى بطولة ٢٠١٩، ولايزال العمل التسويقي مستر، وسيكون هناك رعاة جدد حتى انطلاق البطولة، وسيتم توزيع الدخل على كل الاتحادات المشاركة».
 
وعاد ليقول: «نتمنى عودة العائلات المصرية إلى المدرجات كما حدث ذلك من قبل في عام ٢٠٠٦، خاصة في اللقاء النهائي الذي أقيم بين مصر وكوت ديفوار، أريد مشاهدة الجمهور المصري في مدرجات بطولة ٢٠١٩ بنفس القوة».
 
وقال رئيس الشركة الراعية إن بريزنتيشن سبورتس قدمت جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية حتى تخرج البطولة بصورة رائعة. عكي شدد على أنه لا توجد دولة فى العالم تستطيع أن تنظم بطولة مجمعة بمشاركة ٢٤ منتخبا خلال ٣ أشهر فقط، وهو أمر ليس بجديد على مصر العملاقة.
 
وأشار إلى أنه منذ بطولة كأس أمم إفريقيا ٢٠٠٦ فى مصر لم يشارك في رعاية أى بطولة رعاة محليون وعاد الرعاة فى النسخة المقبلة وهو أمر رائع.
 
وفازت مصر بشرف تنظيم الكان فى 8 يناير 2019 بعد اعتذار المغرب، استطاعت أن تنقذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» من ورطة حقيقية، وتحملت مسئولية استضافة المحفل الكبير من منطلق الثقة فى إمكانيات وقدرات الدولة المصرية التي عادة ما تظهر في التحديات الكبرى.
 
بدوره، أكد حلمى طولان المدير الفنى السابق للإتحاد السكندرى أن مساندة أجهزة الدولة بالكامل لإتحاد الكرة يبقى السبب الرئيسى فى قدرة مصر على تنظيم كأس الأمم الإفريقية فى فترة ضئيلة للغاية.
 
وقال طولان فى تصريحات صحفية: «مصر تملك بنية تحتية رائعة فقط كانت تحتاج الملاعب للصيانة البسيطة لإعادة تشغيلها على أحدث طراز وهو الأمر الذى تحقق من خلال وقوف أجهزة الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة لإنجاز الحدث».
 
وأضاف نجم الزمالك الأسبق: «منذ فوز مصر بشرف تنظيم البطولة وجدنا تناغما رائعا بداية من رئيس الجمهورية وحتى أصغر وزير لإنجاح الحدث فى ظل ترأس مصر للاتحاد الأفريقي ورغبة الدولة فى الخروج بأفضل صورة مشرفة أمام العالم أجمع».
 
وأكمل طولان: «نملك تجارب ناجحة فى تنظيم الكان كان أخرها نسخة 2006 أفادتنا كثيراً ولكن الأهم كان عقلية الدولة فى الوقت الحالى وهو ماتحقق على أرض الواقع فى تجربة فريدة مثل تذكرتى والتى قضت على السوق السوداء وسينتج عنها حتماً حضور جماهيرى غير مسبوق بالملاعب المصرية».
 
وتنطلق منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، وهي المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة