ماذا قال محمد بن سلمان ردا أكاذيب الأتراك في قضية خاشقجي؟

الإثنين، 17 يونيو 2019 09:00 م
ماذا قال محمد بن سلمان ردا أكاذيب  الأتراك في قضية خاشقجي؟
الأمير محمد بن سلمان

 تطرق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى التصريحات التي صدرت عن مسؤولين أتراك في قضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، خلال حواره مع صحيفة الشرق الأوسط وفق " العين الإماراتية".

وقال ولي العهد السعودي: "فيما يتعلق بتصريحات بعض المسؤولين الأتراك تجاه المملكة، فالمملكة بوصفها حاضنة الحرمين الشريفين تسعى لأن تكون علاقاتها قوية مع كل الدول الإسلامية، بما فيها تركيا، وهذا أمر مهم لمصلحة المنطقة بشكل عام والعمل الإسلامي المشترك بشكل خاص".
 
وتابع: "نحن في المملكة نعمل على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتحقيق أمن واستقرار وطننا ورخاء شعبنا، وليس الدخول في مناكفات تضر مصالح وطننا والعالم الإسلامي، ونحن ماضون في تحقيق هذه الأهداف من دون التفات لما يصدر من البعض لأسبابهم الداخلية التي لا تخفى على أحد”.
 
وأضاف: "جمال خاشقجي هو مواطن سعودي، ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف، ولقد اتخذنا في المملكة الإجراءات كافة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وتمت إحالة المتهمين إلى القضاء".
 
واستطرد قائلا: “القضاء في المملكة سلطة مستقلة ليس لأحد التدخل فيها، ونحن نواجه أي حدث بحزم ومن دون تردد، وباتخاذ الخطوات الكفيلة بتحقيق العدالة وإصلاح مكامن الخلل ومنع تكرار الأخطاء من دون أن نلتفت لأي مزاعم واتهامات من هنا أو هناك”.
 
جدير بالذكر أن خاشقجي قُتل، في 2 أكتوبر الماضي، داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، وأعلنت الرياض مقتله إثر "شجار" مع أشخاص سعوديين، وأوقفت 18 مواطنا ضمن التحقيقات حول القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق