الأشد قسوة.. ترامب يدرس فرض 3 عقوبات جديدة ضد تركيا بسبب «إس-400»

الأحد، 30 يونيو 2019 06:00 ص
الأشد قسوة.. ترامب يدرس فرض 3 عقوبات جديدة ضد تركيا بسبب «إس-400»
ترامب واردوغان

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض 3 حزم جديدة من العقوبات؛ لمعاقبة تركيا على صفقة منظومة الدفاع الصاروخية الروسية "إس-400". 

 
وقالت مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، لوكالة "بلومبرج الأمريكية، إن حزمة العقوبات الأشد قسوة لا تزال قيد المناقشة بين مسؤولين في مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية ووزارة الخزانة، وسوف تشل الاقتصاد التركي المتأزم بالفعل.
 
وأشارت الوكالة إلى أي من الخيارات سيضاف إلى تعهد الولايات المتحدة قبل أشهر بوقف مبيعات مقاتلات "إف-35" إلى تركيا، إذا حافظ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تعهده بشراء منظومة الدفاع الروسية.
 
ولفتت الوكالة أن الفكرة التي تحظى بأكبر قدر من الدعم في الوقت الراهن، هي استهداف عدة شركات في قطاع الدفاع الرئيسي في تركيا بموجب قانون "مكافحة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات" المعروف اختصارًا باسم "كاتسا"، ويستهدف الكيانات التي تتعامل مع روسيا.
 
وأوضحت أن مثل هذه العقوبات ستفصل تلك الشركات عن النظام المالي الأمريكي، ما يجعل من المستحيل عليها شراء مكونات أمريكية أو بيع منتجاتها في الولايات المتحدة.
 
وأكد مسئولون أمريكيون وصفوا شراء تركيا منظومة الدفاع الصاروخي إس-400 بأنه "إشكالية كبيرة" قائلين إنه سيهدد أمن مقاتلات إف-35 الأمريكية التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن.

-قادرة على كشف الأهداف عن بعد 400 كيلو متر.

-قادرة على التصدى لـ80 هدفا فى وقت واحد.

-سرعةصواريخ المنظومة 4.8 كيلو متر فى الثانية.

-قادرة على الوصول للأهداف على ارتفاع 30 كيلو متر

-قادرة على التصدى للصواريخ والطائرات المسيرة

وكانت منظومة صواريخ "إس-400" الروسية، التابعة للقطاع الجنوبى فى القرم، تصدت بنجاح لهجوم صاروخى وهمى فى تجربة محاكاة .

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق