«الضرائب» تطارد الشركات المتهربة من تسجيل فروعها بالمصلحة.. اعرف التفاصيل

الخميس، 20 يونيو 2019 03:00 م
«الضرائب» تطارد الشركات المتهربة من تسجيل فروعها بالمصلحة.. اعرف التفاصيل
عبد العظيم حسين - رئيس مصلحة الضرائب
كتب: مدحت عادل

 

أجرت مصلحة الضرائب المصرية حملات تفتيشية لمكافحة التهرب الضريبي، وأكد عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية الكشف عن وجود لشركات مسجلة بالمصلحة ولكنها لم تقم بإضافة وتسجيل الفروع التابعة لها بالمصلحة، والإقرار عن تعاملات تلك الفروع بالمخالفة للقانون، مشيرا إلي أن بعض الشركات خلال هذه الحملات التفتيشية التزمت بسداد مستحقات الخزانة العامة للدولة.

وقال رئيس المصلحة، إنه في حالة وجود فرع أو أكثر للمسجل فيجب عليه استخراج شهادة تسجيل لكل فرع، علي أن يلتزم بوضع شهادة التسجيل الأصلية وشهادة تسجيل الفرع، "زرقاء اللون" في مكان ظاهر أمام الجمهور بالمقر الرئيسي أو بالفروع، بالإضافة إلي الاقرار عن كافة معاملاته ضمن الاقرارات الشهرية لتوريدها إلي الخزانة العامة للدولة.

وطالب رئيس المصلحة، كافة المخاطبين بأحكام القانون سرعة التوجه للمأموريات المختصة واتخاذ إجراءات التسجيل طواعية بالمصلحة، وكذلك سرعة تسجيل فروع الشركات والإقرار عنها وسداد مستحقات الخزانة العامة للدولة دون تأخير وذلك تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون.

وتستهدف وزارة المالية زيادة الحصيلة الضريبية المدرجة ضمن موازنة العام المالي المقبل 2019-2020 بنحو 130 مليار جنيه لتصل إلى ما يقرب من 900 مليار جنيه، مقابل نحو 770 مليارًا ضمن موازنة العام المالى الجارى 2018-2019.

وبالنظر إلي تطورات الحصيلة الضريبية في السنوات الماضية، فقد حققت زيادة ملحوظة على مدار 5 سنوات وارتفعت بنسبة تزيد عن 140%، إذا ما قورنت بمتستهدفات وزارة المالية خلال مشروع الموازنة العامة للدولة للعام الجديد، وبحصيلة محققة فعليا في العام المالي 2015-2016.

وقدرت وزارة المالية حصيلتها الضريبية التي تتضمن الإيرادات من الجهات السيادية وغيرها بنحو 856 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، وفقا للبيان المالي التمهيدي لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2019-2020، أما بالمقارنة بموازنة العام المالي 2015-2016 سجلت الحصيلة الفعلية للضرائب بنوعيها نحو 352.2 مليار جنيه وبمقارنة الأرقام تبلغ قيمة النمو في الحصيلة الضريبية خلال الأعوام الخمسة نحو 504 مليارات جنيه وبنسبة نمو تتخطي الـ140%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة