«بكري» ينتقد الحكومة تحت قبة البرلمان.. والسبب «هيكل ضريبة المهن»

الأحد، 23 يونيو 2019 06:00 م
«بكري» ينتقد الحكومة تحت قبة البرلمان.. والسبب «هيكل ضريبة المهن»
النائب مصطفي بكري- عضو مجلس النواب
مصطفى النجار

شدد النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، على أنه لا خلاف على أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق العديد من النتائج الإيجابية بشأن معدل النمو وانخفاض البطالة وزيادة الاستثمارات وانخفاض الإنفاق الحكومي.
 
جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، حيث التقرير العام للجنة الخطة بشأن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022) وخطة العام الثاني منها (2019 / 2020)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019 / 2020.
 
وأكد بكري، أنه رغم ذلك إلا أننا لا نرى رؤية متكاملة للإصلاح المالي بشأن الهيئات الاقتصادية، والاختلال الجوهري في هيكل الضريبة بشأن المهن الحرة والتجارية، حيث لا تتجاوز حتى الآن 1.8مليار جنيه مقابل الموظفين 45 مليار جنيه، مشيرا إلى أن بعض الأحاديث تطرقت لسبل جديدة نحو خفض الدعم وهذا غير واضح من أجل أن يتم الإطلاع عليه.
 
ولفت بكري إلى أن برنامج  الإًصلاح  الاقتصادي لابد  أن يصحبه رؤية اجتماعية بشكل أفضل، خاصة أن الأوضاع الاجتماعية صعبة والكثير يعاني  في ظل الظروف الحالية.وتطرق بكري بحديثه نحو إشكاليات المسابقات التى أجيت بوزارة العدل والنيابة الإدارية والشهر العقاري، ولم يتم البت فيها حتي الآن، وأيضا عمال التشجير الذين لم يتم التحرك بشأنهم  أيضا  ومشكلتهم كبيرة  ومنذ 22 عام  يتقاضون 40 جنيها شهريا، مطالبا أيضا تنمية الصعيد، الذي يعد مسائلة مهمة، حيث يعاني من سوء الخدمات رغم حديث الرئيس السيسي بشأنه.
 
وعقب على حديثه رئيس مجلس النواب، بضرورة أن تدون الحكومة وممثليها الحاضرين بالجلسة الملاحظات، التي يبديها الأعضاء للرد عليها بجلسة الإثنين، قبل التصويت النهائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق