«عامله دماغ قراقيش».. لهذه الأسباب توكل كرمان غير مؤهلة لـ«نوبل» (فيديو)

الإثنين، 24 يونيو 2019 03:00 م
«عامله دماغ قراقيش».. لهذه الأسباب توكل كرمان غير مؤهلة لـ«نوبل» (فيديو)
توكل كرمان- أرشيفية
شيريهان المنيري

التاريخ لا يرحم وخاصة في ظل عصر الإنترنت والسوشيال ميديا، تلك الذاكرة التي تحفظ جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تتضمن الإيجابيات والسلبيات وأي تجاوزات أو فضائح لشخص ما.

هذا هو ما يحدث الآن مع الناشطة اليمنية، توكل كرمان والذي بدأ ظهورها ملحوظًا منذ أحداث ثورات الربيع العربي في عام 2011، فقد عُرفت بمواقفها المواءمة مع توجهات جماعة الإخوان الإرهابية، وإساءاتها المُستمرة لقادة عدد من الأنظمة العربية، وذلك إرضاء لمن يمولونها بحسب التقارير والمعلومات المتداولة، حيث تنظيم الحمدين (النظام القطري) ونظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولذلك تشتد وتيرة انتقادها مؤخرا إلى القيادة السعودية توافقًا مع توجهات النظامين السابق ذكرهما في الوقت الحالي، لما وجهته لهما من صفعات متتالية خلال الآونة الأخيرة، حتى أصبح الأمر بمثابة ثأر من قبل قطر وتركيا بعد كشف مخططاتهما وتوجهاتهما التآمرية في المنطقة.

ويواصل عدد من الخليجيين في محاولاتهم في كشف حقيقة توكل كرمان والتذكير بفضائحها عبر السوشيال ميديا، وتزامنًا من انطلاق حملة دولية لسحب جائزة نوبل من «كرمان»، تداولت بعض من الحسابات الخليجية عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر مقطع فيديو تظهر فيه توكل كرمان تتحدث بشكل كوميدي بعكس أنها تحت تأثير مُخدر ما، وقد قامت بإزالته من فهمها على الهواء مباشرة بحسب المقطع، بشكل مُثير للاشمئزاز. وأشار المتابعون أن هذا المقطع جزء من لقاء إعلامي معها بعد فوزها بجائزة نوبل للسلام في عام 2011.

وانطلقت أمس الأحد حملة دولية لسحب نوبل من توكل كرمان بسبب مواقفها الداعمة للإرهاب والمسيئة لعدد من الأنظمة العربية. ولفت الأمين العام لمؤسسة  المرأة العربية ورئيس الحملة، محمد الدليمي إلى أن «كرمان» تعمل ضد بلدها والأمة العربية بشكل عام وتدعم الإرهاب وكل ما من شأنه الإضرار باستقرار وأمن المنطقة.

وقالت اللجنة، بحسب البيان المتداول، إن فعاليات حملة سحب «نوبل» من توكل كرمان ستتم في كبريات عواصم العالم، ومنها واشنطن ولندن وباريس، إلى جانب عدد من العواصم العربية والإفريقية، من بينها القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق