استعدادات مبكرة لتنسيق القبول بالجامعات 2019.. ومعلومات خاصة حول اختبارات القدرات

السبت، 29 يونيو 2019 12:00 ص
استعدادات مبكرة لتنسيق القبول بالجامعات 2019.. ومعلومات خاصة حول اختبارات القدرات
تنسيق الثانوية العامة

ينطلق ماراثون تنسيق القبول للجامعات المصرية 2019، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، الأمر الذي دفع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى بدء استعدادات مبكرة للتسهيل على الطلاب.
 
السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، قال إن الوزارة تعمل على طباعة دليل الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، مضيفًا: «نجري بروفات على الدليل قبل طباعته بشكل نهائى حيث يتم طباعة البروفة ثم إعادته مرة أخرى مكتب التنسيق لتعديل الأخطاء وطباعته مرة أخرى».

ومن المتوقع أن تنتهى أعمال طباعة دليل القدرات خلال أسبوعين مقبلين، ليكون دليل الشهادات المعادلة العربية والأجنبية جاهزًا، مشيرًا إلى دليل الثانوية العامة يتم تحميله على الموقع الإلكترونى للتنسيق مثلما يتم كل عام ولن يتم طباعته كنسخة ورقية، بحسب عطا، مضيفًا أن اختبارات القدرات كلها ستكون أون لاين ولا يوجد أى ملفات ورقية لهذه الاختبارات، مشيرا إلى أن هذا النظام يقتل آمال سماسرة التنسيق ويواجههم مكتب التنسيق بكل قوة.

وأعلن أن هناك مجموعة جديدة من التعليمات من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بمواجهة أى شخص يقترب من مكتب التنسيق للترويج لأماكن تعليمية أو إجراء أى أعمال خارج التعامل الرسمى مع موظفى مكتب التنسيق، قائلا: «أى حد هيقرب من التنسيق هيتعرض للعقاب».

وأشار المشرف على مكتب التنسيق، إلى أن أفراد الضبطية القضائية متواجدون فى محيط مكتب التنسيق من أول يوم لاختبارات القدرات، قائلا: "أى واحد هيوزع دعاية داخل مكتب التنسيق سيتعرض للمسائلة القانونية"، مطالب الطلاب الراغبين فى أداء اختبارات القدرات بعدم التخلف عن المواعيد المعلنة من قبل الوزارة لأن هذه الاختبارات لن يتم فتح الباب لها مرة أخرى.

وعلى الطلبة الراغبين فى إجراء اختبارات القدرات ألا يتخلفوا عن أدائها فى المواعيد المحددة لأنه لن تفتح مرة أخرى بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، حيث ستنطلق الاختبارات يوم 6 يوليو 2019. وقالت تقارير صحفية إن الرسوم الإدارية المقررة معلى الطالب لأداء اختبارات القدرات فى أى من الكليات العاملة بهذا النظام، تبلغ العام الحالى 400 جنيها فى مقابل 350 جنيها للعام الماضى بزيادة 50 جنيها بتنسيق 2019.

ويأتى من بين كليات القدرات شعبتى التربية الفنية بكلتى (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)، وكلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس، وكليات الإعلام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق