رسائل السيسي في الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو

الأحد، 30 يونيو 2019 05:00 م
رسائل السيسي في الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو
الرئيس عبد الفتاح السيسى

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تحتفل بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، تلك الأيام التى لا تزال حية فى هذا الجيل الذى انتفض للحفاظ على وطنيته وهويته المصرية الأصيلةوأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته بمناسبة ثورة 30 يونيو، أنه على الرغم من الظروف الصعبة التى أحاطت بتلك الأيام عام 2013، إلا أنها أعظم أيام التاريخ.

وأشار إلي إن ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخا، وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم التى احتضنتهم وآباءهم وأجدادهم على مدار السنين، مؤكدا أن ولاء المصريين لمصر ورفضهم لأى محاولة لمحو هويتهم الوطنية هى حقائق لا تتغير بفعل الزمن.

ونوه إلي أن مصر استطاعت خلال السنوات الماضية، وبكفاءة وبطولة قوات المسلحة، وتكاتف مؤسسات الدولة أن نحمى الوطن الغالى من الفوضى، وتدمير البنية التحتية للتنظيمات الإرهابية.

 وتابع «خضنا العملية الشاملة فى سيناء للقضاء على قوى الشر والظلام، ونجح رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل فى حماية الوطن وصون كرامته، حتى أصبحت مصر يشار إليها بالبنان وسط محيط إقليمى شديد الخطورة ووضعنا أسسا متينة وراسخة لاقتصاد حديث متقدم، وواجهنا الأوضاع الراكدة، واتخدنا القرارات الصعبة من أجل بناء الاقتصاد»، مؤكدا علي أن الشعب المصرى شعب أصيل ووفى، مشيرا إلى أن ارتباط هذا الشعب بوطنه وهويته يعلو عنده فوق أى انتماء.

وتابع الرئيس السيسي فى كلمة بمناسبة ذكرى الثلاثين من يونيو، اليوم الأحد: «انتماء المصريين لوطنهم فوق أى مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية، ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ، وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن».

كما أن جموع الشعب المصرى رسمت فى ثورة الثلاثين من يونيو طريقا نسير فيه يتمثل فى أولوية حماية الوطن والحفاظ عليه، ثم تنميته وتطويره لتصبح مصر دولة متقدمة توفر لأبناءها فرص العيش الكريم، والحياة اللائقة بالقرن الواحد والعشرين.

وأشار إلي أن الشعب المصرى تحمل الإجراءات الاقتصادية بشجاعة وصمود وكبرياء، بما يليق بشعب عظيم يدرك تمام الإدراك أن نيل المطالب لا يأتى بالتمنى، وإنما بالعمل والتضحية والصبر، مضيفا «إننا فى العيد السادس من ثورة الثلاثين من يونيو نجدد العهد، بأن نحفظ ونصون مصر.. لا نبخل بجهد أو عطاء مضحين بكل غالٍ ونفيس لنبنى وطن يستحق أبناؤنا وأحفادُنا، واضعين مصلحة الوطن قبل أى اعتبار، متمسكين بتحقيق أحلامنا، متسلحين بالعزم والإرادة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية للنهوض بمصر على جميع المستويات، وتحقيق نقلة نوعية تكون شاهدًا على إسهام هذا الجيل، ودوره التاريخى فى مسيرة هذا الوطن نحو الاستقرار والتقدم والاحترام».

واختتم الرئيس كلمته بتوجيه تحية الكلمة للشعب المصرى قائلا: «تحية تقدير واحترام للشعب المصرى العظيم قاهر المحن والشدائد وصانع الأمل والمستقبل كل عام وأنتم بخير ومصر فى آمان واستقرار وتقدم دومًا بإذن الله وأخيرا تحيا مصر..تحيا مصر ..تحيا مصر».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق