«الأرصاد» تنصح مشجعي مباراة مصر وأوعندا بارتداء غطاء الرأس وشرب المياه والعصائر

الأحد، 30 يونيو 2019 01:43 م
«الأرصاد» تنصح مشجعي مباراة مصر وأوعندا بارتداء غطاء الرأس وشرب المياه والعصائر
ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية

 
كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو خلال الـ 48 ساعة المقبلة مع استمرار احساس المواطنين بحرارة الجو.
وارتفاع نسب الرطوبة لـ80% بالقاهرة سبب الإحساس بحرارة الجو
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه رغم أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها إلا أن الرطوبة تزيد احساس المواطنين بالحر، لافتا إلى أن نسب الرطوبة تصل لـ 90% بالسواحل الشمالية و80 % بالقاهرة.
 
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون لطيفة وقت إقامة مباراة المنتخب مع أوغندا ببطولة الأمم الإفريقية، مناشدا المواطنين المتوجهين للاستاد بارتداء غطاء الرأس والإكثار من شرب المياه الغازية والعصائر وعدم التعرض المباشر للشمس.

طقس مباراة مصر وأوغندا

وعن حالة الطقس تزامنا مع مباراة مصر وأوغندا، فقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء، وشمال الصعيد كما تنشط على غرب البحر المتوسط، وعلى خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 30 درجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق