تشييع جثمان البطل «عباس أفندي» أول من رفع علم مصر في حرب أكتوبر

الإثنين، 01 يوليو 2019 01:39 م
تشييع جثمان البطل «عباس أفندي» أول من رفع علم مصر في حرب أكتوبر
جانب من الجنازة
زينب وهبة

في جنازة مهيبة، شيع أبناء مدينة القرين بمحافظة الشرقية بتشييع جثمان بطل مصر محمد محمد عبد السلام العباسي المشهور بمحمد عباس أفندي عن عمر ناهز الـ 73 عاما أول من رفع علم مصر على أول نقطة تم تحريرها  في حرب أكتوبر عام 1973.

ولد محمد أفندي العباسي بمدينة القرين يالشرقية، واشتهرت هذه المدينة بمقاومة أهلها للمعسكرات الإنجليزية، وكان يذهب إلى كتاب القرية وأتم حفظه للقرآن الكريم كاملا، وحصل على الشهادتين الإبتدائية والإعدادية وبعدها توقف عن الدراسة وذهب للتجارة والزراعة ثم التحق بالتجنيد خلال حرب أكتوبر العظيمة.

وعند ساعة الصفر وعبور قناة السويس تقدم صفوف المحاربين وكان لا يبالي بالألغام ولا السلوك الشائكة  في إتجاهه نحو دشمة حصينة بخط بارليف وتسارع بإطلاق النار على الجنود الإسرائيليين  وفي نفس هذا التوقيت كانت تطلق المدفعية المصرية  قذائفها على طول خط القناة.

استطاع الجنود المصريين البواسل خير أجناد الأرض قتل عدد كبير من الإسرائيليين، ومن شدة فرحته نادى قائد الكتيبة ورتبته مقدم في الجيش وقال له: «مبروك يا ناجي مبروك يا ناجي، وكان رده: «مبروك يا عباسي وارفع علم مصر يا بطل» فرفع علم مصر على أول نقطة تم تحريرها  وكان المشهد رائع وعظيم بمرور الطيران المصري بعد أن دك كل المطارات الإسرائيلية والسحب تشكل في السماء كلمة الله أكبر وكأن السماء تحتفل بإنتصار مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق