مدير البطولة الأفريقية بكاف عن «أمم أفريقيا»: ما فعلته مصر في تنظيم البطولة «معجزة»

الإثنين، 01 يوليو 2019 01:27 م
مدير البطولة الأفريقية بكاف عن «أمم أفريقيا»: ما فعلته مصر في تنظيم البطولة «معجزة»
جانب من حفل افتتاح أمم أفريقيا

 
أكد سامسون أدامو مدير البطولة الأفريقية، من جانب الاتحاد الأفريقى «كاف»، أنه كان من بين المرشحين لاستضافة مصر للبطولة، التى تستمر حتى 19 يوليو الجاري.
 
وكشف أدامو خلال المؤتمر الصحفى الذى يقام الأن أنه زار العديد من الملاعب مثل القاهرة والدفاع الجوي والإسكندرية وكانت الملاعب تحتاج لتطوير كبير وبالفعل في الزيارة الاخيرة لاحظ أن الملاعب أصبحت جاهزة تماما، واصفا ما فعلته مصر بالمعجزة قائلا: «ما فعلته مصر فى تنظيم البطولة معجزة بالفعل».
 
وأشار مدير البطولة من جانب الكاف ان الدولة المصرية حشدت  كل اجهزتها وأسلحتها لاستضافة البطولة وبالفعل نجحت في ان تكون جاهزة تماما. وأضاف مدير البطولة أنهم قرروا إيقاف البمريات مرتان لتناول اللاعبين للمياه حفاظا عليهم وعلى سلامتهم بسبب درجات الحرارة المرتفعة في مصر، رغم عدم شكوى اى منتخب  من  أى  إصابات بسبب ارتفاع الحرارة.
 
وأوضح سامسون أنه يتم تكريم كل أساطير الكاف في بطولة أمم افريقيا، وقد تم الوقوف دقيقة حداد امس في مباراة مصر وأوغندا لأحد اللاعبين الأساطير ومع المباريات المقبلة سيتم تكريم  مزيدا من اللاعبين
 
وأعلن ادامو عن فخره بالمستوى الفنى للبطولة، و حيث أن مستوى منتخبات أفريقيا تتطور بسرعة، فى ظل الجودة العالية من اللاعبين وكرة القدم. أكد محمد فضل نجم النادي الأهلي السابق ومدير بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر حالياً والتي تستمر حتى 19 يوليو الجاري، أن اللجنة المنظمة لم تدخر جهداً في إخراج الكان على النحو الذي يليق بمصر.
 
أضاف فضل في المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً للحديث عن تنظيم أمم أفريقيا 2019، أن اللجنة قامت بتدريب 24 فريقاً، وواصلت عملها على مدار الـ 24 ساعة في اليوم دون راحة. وكشف مدير البطولة، عن وجود نية لتكريم أساطير القارة السمراء في المباريات المقبلة مشدداً على أن مصر تسعى لتوجيه رسائل عديدة للعالم من خلال تلك البطولة.
 
وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.
 
وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا.
 
بدوره، أكد محمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الافريقية 2019 التى تستضيفها مصر و تستمر حتى يوم 19 يوليو الجارى على إرتفاع أسعار اللاعبين عقب إنتهاء الكان. وقال فضل فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى للحديث عن تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019، أن وكلاء اللاعبين يحضرون منافسات البطولة لمتابعة اللاعبين وترشيح المتميزين منهم للأندية الأوروبية.
 
وقال فضل أنه سيتم  طبع كتيب للبطولة يتضمن اعداد الجماهير  التى حضرت  و جميع الأرقام الخاصة بالبطولة. وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.
 
 
وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى  استاد القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957. و حقق منتخب مصر العلامة الكاملة فى الدور الأول بالفوز على كلا من، زيمبابوى و الكونغو و أوغندا  على التوالى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق