أعداء الإنسانية.. كيف انتقمت ميليشيات طرابلس الإرهابية من جرحى المعارك بليبيا؟

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 12:00 م
أعداء الإنسانية.. كيف انتقمت ميليشيات طرابلس الإرهابية من جرحى المعارك بليبيا؟
ميليشيات طرابلس الإرهابية

كشفت تقارير للطب الشرعي بليبيا المزيد من تفاصيل المجزرة المروعة التي ارتكبتها ميليشيات طرابلس، المدعومة من حكومة السراج، بحق جرحى جنود الجيش الوطني الليبي في مدينة غريان، جنوب العاصمة الليبية.

وتظهر هذه الوثائق مقتل الجنود نتيجة إطلاق الرصاص على رؤوسهم وصدورهم من «مسافة صفر»، مما يؤكد نية الميليشيات المبيتة لتصفية هؤلاء الذين كانوا على أسرة العلاج في أحد مستشفيات غريان وفق «سكاى نيوز».

وقتل، قبل أيام، 40 جريحا من عناصر الجيش الليبي في غريان، على يد عناصر من ميليشيات طرابلس التي اقتحمت أحد مستشفيات المدينة، IFrame. ويؤكد تقرير الطبيب الشرعي أن سبب وفاة الجندي، عمر الصالحين عمر، هو إصابة بإطلاق عيار ناري اخترقت الرأس، أطلقت من مسافة قريبة للغاية.

وأكد التقرير أن الجندي، صالح سعيد خليفة، فارق الحياة نتيجة إصابات بإطلاق عيارات نارية متتالية، أو في نفس الوقت بالصدر والذراع الأيسر والوجهأما الجندي أحمد الهادي نصر، فكان سبب وفاته إصابة بإطلاق عيار ناري اخترق الرأس نتج عنها خروج النسيج الدماغي، والإصابة كانت من مسافة لا تتجاوز المدى القريب.

وظهر الجندي، صالح إبراهيم، في مقطع فيديو نشرته ميليشيات السراج بعد دخولها مستشفى غريان، وهو يعاني من إصابة خفيفة في رجله، لكن بعد نشر الفيديو، وصل إبراهيم جثة هامدة إلى مدينة البيضاء.

1-1264094

وكانت تقارير كشفت، عن قيام عناصر ميليشيات طرابلس بقتل 40 جريحا من عناصر الجيش الليبي في غريان، على يد عناصر من ميليشيات طرابلس التي اقتحمت أحد مستشفيات المدينةوبالرغم من تفاصيلها الصادمة، فإن تلك لم تكن المجزرة الأولى أو الأخيرة التي ترتكبها الميليشيات الإرهابية في لبيبا.

وجاءت المجزرة بعد يومين من استعادة ميليشيات طرابلس السيطرة على غريان، التي تعتبر القاعدة الخلفية الرئيسة للجيش الليبي في معاركه جنوب العاصمة. واتهم المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، تركيا بدعم الميليشيات في السيطرة على المدينة.

يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية كانت قد أعلنت أنه في الوقت الذي تحارب فيه القوات المسلحة الإرهاب على الأراضي الليبية؛ فإن ليبيا  تتعرض منذ سنوات لدعم لوجستي تركي للعناصر الارهابية؛ وتطور ذلك هذه الأيام إلى التدخل التركى المباشر باستخدام الطائرات الحربية ونقل المرتزقة وارسال السفن المحملة بالأسلحة والمدرعات والذخائر لدعم الإرهاب في ليبيا. 

وأشارت  القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلى أنها أصدرت الأوامر للقوات الجوية باستهداف السفن والقوارب التركية داخل المياه الإقليمية؛ مطالبة  الحكومة الليبية المؤقتة طرد كافه الشركات التركية العاملة في ليبيا وانهاء أعمالها في كافة المشروعات على الأراضي الليبية؛ ومقاطعة الصناعات والمنتجات التركية وإيقاف الرحلات الجوية المدنية (من وإلى) تركيا إلى المطارات الليبية ردا على هذا العدوان التركي الإرهابي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق