الحاضرون الغائبون في المنتخب.. متى يستيقظ السعيد والنني من النوم العميق؟

الأربعاء، 03 يوليو 2019 04:00 ص
الحاضرون الغائبون في المنتخب.. متى يستيقظ السعيد والنني من النوم العميق؟
منتخب مصر

لا يزال أداء بعض اللاعبين فى صفوف المنتخب خلال بطولة كأس أمم أفريقيا عليه علامة استفهام كبيرة، فعلى الرغم من تصدر المنتخب بـ 9 نقاط وسحل 5 أهداف ولم يستقبل أي هدف في 3 مباريات وتأهل الفراعنة للدور الثاني يختفي الكثير من اللاعبين على الأنظار بأدائهم الباهت.

أرقام المنتخب في هذه النسخة، لم يحققها من قبل فى تاريخ مشاركاته فى البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل، حيث لم تجمع مصر بين الانتصارات الثلاثة والحفاظ على نظافة الشباك خلال المشاركة فى 20 نسخة سابقة بدور المجموعات، في حين لا يزال الأداء عليه علامات استفهام كثيرة.

وبإلقاء الضوء على أبرز النجوم الحاضرة بالأسماء والغائبة بمستواها الضعيف، والتى تترقب الجماهير المصرية ظهورهم بشكل مختلف مع الفراعنة بداية من مباراة دور الـ16 فى رحلة البحث عن النجمة الثامنة، سنلاحظ أن عبد الله السعيد بعيد كل البعد عن مستواه الفنى والبدنى ولم يستعد فورمته الفنية بشكل كامل.

وشارك عبد الله السعيدفى المباريات الثلاثة، ولعب 227 دقيقة، حاول إحراز هدفا مرة واحدة، وفقد الكرة 4 مرات، فيما وصل إجمالى التمريرات التى قام بها السعيد 136 تمريرة، نجح فى 105 منها، بنسبة 77%.

محمد الننى، هو الآخر كان حضوره باهت في الثلاث مناسبات الماضية،  وتلخص ذلك الظهور فى أرقام متواضعة للاعب الذى يعتمد دوره على أداء دفاعى قوى بالأساس، ليخسر المنتخب المصرى منتصف الملعب فى أوقات عديدة، وخاصة خلال المواجهة الأخيرة بالدور الأول أمام أوغندا، وكان لاعب الأرسنال ضمن أحد الأسباب الرئيسية في هذا الظهور الباهت.

 

وقام محمد الننى بتدخلين نجاحين فقط كانا خلال المواجهة الأولى أمام زيمبابوى، بينما لم يقم بأى تدخل ناجح خلال المواجهتين التاليتين، ولم ينجح الننى فى قطع الكرة سوى ثلاث مرات فقط، بينما لايزال مروان محسن مهاجم منتخب مصر يثير أدائه علامات استفهام شديدة، حيث  شارك فى المباريات الثلاثة، ولعب 183 دقيقة، حاول إحراز هدف ثلاثة مرات، وفقد الكرة مرة واحدة.

ووصل إجمالى التمريرات التى قام بها مروان محسن 22 تمريرة، نجح فى 15 منها بنسبة 68%.

رغم مشاركة وليد سليمان على فترات قليلة مع المنتخب، إلا أن حاوى الأهلى لم يظهر بفورمته المعهودة، ولم يصنع الخطورة المعتادة فى الدقائق التى يظهر فيها رغم كونه أحد أهم اللاعبين فى ناديه ودائماً يصنع الفارق إينما حل فى التشكيلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة