العلاقات المصرية اليابانية.. 771.5 مليون دولار حجم استثمارات طوكيو في القاهرة

الأربعاء، 03 يوليو 2019 09:00 ص
العلاقات المصرية اليابانية.. 771.5 مليون دولار حجم استثمارات طوكيو في القاهرة

 

أكد المهندس إبراهيم العربي، رئيس الحانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى اليابانى، أن رجال الأعمال اليابانيون أشادوا بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتحسين مناخ الاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد والإنتاج فى مصر.
 
 
وأضاف أن الرئيس السيسي عقد حوارًا مفتوحًا مع رجال الأعمال اليابانيين لعرض مشكلاتهم والعمل على حلها، مؤكدا لهم ثقة الشعب المصري في إدارة المشروعات بدقة وجودة وتكنولوجيا عالية.
 
ونوه العربي إلى أن الجانب المصرى يعمل مع  الياباني بكل ما أوتيي من قوة لتنمية العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أنه تم توقيع العديد من البروتوكولات لزيادة الاستثمار في مصر في العديد من المجالات، مشيرًا إلى حجم التبادل التجاري في مصر، والذي بلغ أكثرمن 2 مليار دولار فضلاً عن وجود 106شركة يابانية تعمل على أرض مصر، مشيدًا بالعلاقات المتبادلة والتعاون المثمر بين مصر واليابان خاصة في الفترة الأخيرة.
 
وأوضح العربي أن الاستثمارات اليابانية في مصر بلغت  771.5 مليون دولار في العديد من  قطاعات الاستثمار منها  صناعة السيارات والصناعات المغذية والصناعات الهندسية وصناعة الأجهزة المنزلية، والصناعات الدوائية، والصناعات البترولية والحفر والاستكشاف وصناعة المستلزمات الطبية والمشروعات الزراعية والإنشاءات وصناعة الغذاء والتأمين والاستثمارات فى الأوراق المالية.
 
وأشار إلى أن الصادرات المصرية لليابان تشمل الغاز الطبيعي المسال المنتجات البترولية، والقطن، والسجاد، واغطية الأرضيات، والخضر، والفاكهة، الملابس، والحديد والصلب، السيراميك، الرصاص والمواد المصنعة منه، منتجات الصناعات الغذائية، أما الواردات المصرية من اليابان السيارات والجرارات، والمراجل والأجهزة الكهربائية، ومصنوعات الحديد والصلب، وأدوات ومعدات التصوير الفوتغرافي والسنمائي والبصريات، البلاستيك ومصنوعاته، الكيماويات العضوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق