على أنغام المهرجانات والمزمار.. طلاب الثانوية العامة في «حنة شيماء» (فيديو وصور)

الأربعاء، 03 يوليه 2019 02:00 م
على أنغام المهرجانات والمزمار.. طلاب الثانوية العامة في «حنة شيماء» (فيديو وصور)
إبراهيم الديب

لم يستطعن السيطرة على مشاعرهن فأطلقن العنان لأجسادهن تتمايل كيفما شائت على أنغام المهرجانات، تارة، وأخرى وسط صيحاتهن التي تعالت بترديد الأغاني الشعبية، وكأنهن مشاركات في «زفة بلدي» وليسوا بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة، التي طالما شهدت تجمعات للطلاب وأولياء الأمور والقلق يعتلي جباههم، والخوف يرسم ملامحه على الوجوه انتظارا للحطة اطمئنان على المستقبل عقب الخروج من بوابات اللجان.

«سيبوني في حالي بقى»، و «الحلوة من العريش وجايبه معاها حشيش».. هكذا انطلق طلاب وطالبات الثانوية العامة عقب انتهاء امتحاناتهم يرددون كلمات الأغاني الشعبية، في وصلة رقص بلدي وتصفيق بالأيدي، وإطلاق الزغاريد، بمحيط اللجان للتعبير عن فرحتهم باجتياز اختبارات مادة ما، وانتهاء ماراثون الامتحانات، وهو الأمر الذي استنكره رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كونه خارج عن المألوف وبعيدا عن عادات المصريين.

الغريب في الأمر أن بعض الطالبات المشاركات في «وصلة الرقص» أمام بوابة لجنة مدرسة «جمال عبد الناصر» بالدقي حرصن على اصطحاب «طبلة» لاستخدامها في إحياء مشاعر البهجة بنفوس زميلاتها والتمايل على أنغامها، ووقفت إحداهن وهي تقرع الطبلة وأصدقائها يرددون أغاني المهرجانات ويتراقصن على بوابة المدرسة، وهن يلتقطن الصور السيلفي حاملين «البلالين».

مجموعة أخرى من الفتيات لم تشارك في الرقص على بوابات اللجان فخرجت تجوب الشوارع بمحيطها داخل سيارة ملاكي، وهن يرقصن على أنغام أغنية «ليه بيداري كده»، للفنانة روبي، لتتجه مجموعة أخرى لإيقاف «توك توك» أمام بوابة لجنة إنصاف سري بمنطقة الزيتون، ليحتفلن بانتهاء الامتحانات وتشغيل «سماعات» الـ«توك توك» والرقص على أنغام المهرجانات، ولكن المفاجأة أن تلك المرة أخرجت إحدى الطالبات «صاجات» والتي يستخدمها الراقصات بالأفراح الشعبية القديمة، وقامت بالرقص بها أمام بوابات اللجنة.
 
 
واستنكر رواد «فيس بوك» تصرف الطالبات أمام اللجان، خاصة لنوعية الملابس القصيرة والمكشوفة التي ترتديها بعضهن، كونها لاتليق بفتيات في مثل تلك السن الصغيرة، معلقين: «دي حنة شيماء مش امتحانات ثانوية عامة».
 
ولم يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للطلاب الذين حرصوا على التجمع والرقص أمام بوابات اللجان، وهم يدخنون السجائر، معبرين عن فرحتهم باختياز اختبارات الثانوية العامة، مشتركين مع الفتيات أيضا في ارتداء ملابس غير لائقة وحرم العلم، حيث شارك بعض الطلاب في امتحانات الثانوية العامة مرتدين الـ«شورت»، وتبادلوا الأحضان والقبلات تعبيرا عن سعادتهم بانتهاء ماراثون الثانوية العامة. 
 
وعلى جانب آخر حرص بعض طلاب الثانوية العامة بحي شبرا في القاهرة على التوجه إلى أحد المساجد بمحيط المنطقة لصلاة «ركعتي شكر» عقب انتهاء الامتحانات، اليوم الأربعاء، مترقبين إعلان النتيجة تمهيدا لبدء عملية التنسيق والالتحاق بالكليات التي يرغبونها.
 
وعقدت امتحانات الثانوية العامة لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).
 
كما عقدت الامتحانات لعدد 373 طالبة وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالب وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طالب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالب وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالب حتى تاريخه.
 
وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجنة سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.
 
كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغت عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشارك، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5

ffffffffffffff
 
1
 

3
 

4
 

5
 

maxresdefault
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق