بشرى «ألمانية» للسياحة المصرية.. ادخلوا طابا آمنين

الخميس، 04 يوليو 2019 06:00 م
بشرى «ألمانية» للسياحة المصرية.. ادخلوا طابا آمنين
السفارة الالمانية ـ أرشيفية

يوما تلو الآخر تكتسب السياحة المصرية، الحصان الرابح لدى مصر في تحقيق مكاسب اقتصادية، ثقة الدول الخارجية، ثقة اكتسبها الملف السياحي على مدار سنوات بعد تعرضه لهزة كبرى أضرت بالعاملين في المجال وعصفت بالإيرادات.
 
اليوم الخميس، أجرت وزارة الخارجية الألمانية تحديثا لإرشادات السفر والسلامة بالنسبة لمواطنيه الذين يعتزمون السفر إلى مصر.
 
وقالت السفارة الألمانية لدى القاهرة فى بيان لها إن التحديث الذى جرى فى 28 يونيو الماضى، تضمن رفع منطقة طابا من قائمة التحذير من السفر.
 
ولم يطرأ في إطار هذا التحديث الحاصل بتاريخ يوم 28 يونيو أى تعديل على الارشادات الخاصة بحركة الملاحة الجوية الألمانية أو تقيديها (نوتام)، حيث يتم تحديث أو تعديل هذه الارشادات بشكل منفصل بمعرفة الوزارة الاتحادية للمواصلات والبنية التحتية الرقمية.

فى خطوة تعكس الاستقرار الذى باتت تشهده الدولة المصرية منذ سنوات، وما ظهر واضحاً فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها حالياً الملاعب المصرية، وضع مجلس السياحة العالمى مدينة القاهرة ضمن قائمة المدن المرشحة لاستقبال المزيد من السائحين خلال السنوات القليلة المقبلة، بجانب كلٍ من دلهى ومانيلا وبانكوك وموسكو، إلا أن المجلس نصح فى الوقت نفسه حكومات تلك الدول بالبدء بشكل عاجل فى الاستعداد بالبنى التحتية للزيادات المتوقعة خلال العقد المقبل فى عدد السائحين.

تقرير مجلس السياحة العالمى، نشرت تفاصيله شبكة CNN الأمريكية ضمن تقرير لها عن "السياحة المفرطة"، وهى الارتفاع الخارج عن السيطرة لعدد السائحين فى بعض المدن حول العالم، والذى بدأ يدفع حكومات تلك المدن ومسئوليها لاتخاذ إجراءات لمواجهة تلك الظاهرة.

 

 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق