ماذا قال خبراء عن مباراة مصر وجنوب أفريقيا المرتقبة؟

الجمعة، 05 يوليه 2019 11:31 ص
ماذا قال خبراء عن مباراة مصر وجنوب أفريقيا المرتقبة؟

 
 
ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره جنوب أفريقيا في دور الـ 16 لكأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر والتي تستمر حتى 19 يوليو الجاري، والتي تنطلق في تمام التاسعة مساء السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي.

فيما حقق منتخب جنوب افريقيا فوزاً وحيداً فى الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب ناميبيا بهدف نظيف بينما خسر أمام منتخبى كوت ديفوار والمغرب ليحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ليتأهل كأحد أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث بدور المجموعات ليواجه المنتخب الوطني أول المجموعة الأولى فماذا قال خبراء الكرة عن هذه المواجهة المرتقبة :

عادل طعيمة "البطل لا يخشى أي فريق"
 

يرى عادل طعيمة نجم الأهلي السابق، أن المنتخب الذي يستهدف التتويج بالبطولة لا يجب أن يخشى أي فريق، مضيفاً أن مواجهة جنوب أفريقيا تصب في صالح الفراعنة، خاصة أن البافانا بافانا من المنتخبات التي تقدم عروضاً كروية جيدة على المستطيل الأخضر.

وتوقع طعيمة انتهاء المباراة في الوقت الأصلي لصالح المنتخب الوطني دون الامتداد لوقت إضافي، مشيراً إلى أن لاعبي الفراعنة عليهم أن يصالحوا الجماهير في تلك المباراة بتقديم الأداء المعتاد عنهم بعد تراجع المستوى في دور المجموعات على الرغم من تحقيق الانتصارات.

جمال عبد الحميد " فوز صن داونز على القطبين لا يعني الإطاحة بالفراعنة من الكان"
 

أكد جمال عبد الحميد نجم الزمالك والأهلي الأسبق، أن منتخب جنوب أفريقيا على الرغم من تأهله إلى دور الـ 16 إلا أنه يبقى ضمن المنتخبات الغير مرشحه للمنافسة على البطولة، مشيراً إلى أن أوغندا والتي واجهت مصر في الجولة الثالثة من دور المجوعات وتغلب عليها الفراعنة 2/0، تعتبر أقوى من البافانا بافانا، وهذا يعني أن المنتخب الوطني قادر على تخطي دور الـ 16 بسهولة.

وعن الأقوال التي ترددت مؤخراً عن فوز صن داونز الجنوب أفريقيا على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بنتيجة 5/0، 3/0، لا تعني إطلاقاً أن الفراعنة في مهمة صعبة أمام جنوب أفريقيا فهناك فرق كبير بين الفرق والمنتخبات، ومنتخب مصر أقوى من أن يتم حصره في نتائج الأهلي والزمالك.

أيمن منصور : بروفة جيدة قبل دورالـ 8 
 

أما أيمن منصور نجم الزمالك السابق فيرى أن المباراة ستكون بروفة قوية قبل الدور المقبل، موضحاً أنه كان يفضل مواجهة كينيا على اعتبار أنه أقل في التصنيف العالمي عن منتخب جنوب أفريقيا، إلا أن مواجهة البافانا بافانا ستكون بروفة جيدة قبل مباراة دور الـ 8 التي سيكون طرفها أحد منتخبين نيجيريا أو الكاميرون حامل اللقب عن النسخة الماضية.

نجم الزمالك السابق أكد أن أداء الفراعنة سيتحسن في الأدوار اللاحقة على دور المجموعات بسبب تقدم المنافسة، ومن الجيد أن يسير الفراعنة في البطولة بشكل تدريجي .

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو الجارى، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957.

 

 

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره جنوب أفريقيا في دور الـ 16 لكأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر والتي تستمر حتى 19 يوليو الجاري، والتي تنطلق في تمام التاسعة مساء السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق