منتخب مصر يواصل استعداداته لمقابلة «الأولاد» غدا.. أجيري يعلق والمحمدي: نشكر الجماهير

الجمعة، 05 يوليو 2019 02:40 م
منتخب مصر يواصل استعداداته لمقابلة «الأولاد» غدا.. أجيري يعلق والمحمدي: نشكر الجماهير

يشهد مران منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيرى، المقرر إقامته فى الثامنة مساء اليوم الجمعة، فتح التدريب لمدة 15 دقيقة أمام وسائل الإعلام، باستاد الكلية الحربية.
 
ويختتم المنتخب الوطنى استعداداته الليلة لمواجهة جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء غداً السبت، باستاد القاهرة الدولى فى مباراة دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019، التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل .
 
واستقر المكسيكي خافيير أجيري على الدفع بالعناصر الأساسية التى شاركت فى مباراتى زيمبابوي والكونغو مع ضربة البداية لأمم أفريقيا، أمام البافانا بافانا، من أجل تحقيق الفوز، خاصة أن المباراة لا تسمح بإجراء اختبارات أو تغييرات فى التشكيل.
 
وحرص أجيري على عقد جلسات نفسية مع لاعبى المنتخب، وحثهم على بذل قصاري جهدهم خلال لقاء جنوب أفريقيا الصعب، خاصة أن الجماهير لن ترضى إلا بالفوز و التتويج ببطولة أمم أفريقيا.
 
وكشف اجيري أن مباراة جنوب أفريقيا ستكون صعبة للغاية وليست سهلة كما يردد البعض، مؤكداً أنه تابع مباريات الفريق في دور المجموعات ويمتلك عناصر جيدة.
 
وتابع خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة جنوب إفريقيا أن الفريق المنافس من الفرق المنظمة، وتمتلك عناصر جيدة خاصة في خط الدفاع ولكن المبارا،ة لا بد أن تنتهي بفائز واحد وسنقاتل للتأهل لدور الـ 8 ونجهز لاعبينا نفسيا أيضا. 
 
وأضاف أنه تم الاستعداد بدنيا لمباراة جنوب أفريقيا وأن الفريق يتطور من مباراة لأخرى، وتحديدًا من الناحية البدنية ولا يوجد أي أزمة في هذا الأمر أمام جنوب إفريقيا.
 
وتابع أن الضغوط في الكرة أمر عادي والضغوط على مصر أكثر لأنها البلد المضيف ومطالبة بتحقيق اللقب ونسعي لذلك، مضيفًا نتدرب يوميًا علي ضربات الترجيح خلال تدريبات الفراعنة.
 
وأكد أجيري أن منتخب الفراعنة لا يوجد به أزمة في الهجوم كما يردد البعض، وأحرزنا 5 أهداف في 3 مباريات وهذا جيد في كرة القدم، وعموما لا نستطيع الفوز بخمسة أهداف في كل مباراة.
 
من جانبه، أكد أحمد المحمدي قائد منتخب مصر، أن مواجهة جنوب إفريقيا ستكون صعبة للغاية، مضيفًا" نشكر الجماهير على تواجدهم الكبير في دور المجموعات لأنهم العامل الرئيسي في الانتصارات التي تحققت بالدور الأول.
 
وأضاف: «جمهور مصر واعي جدا ولا يحتاج إلى رسالة بخصوص، علمنا أن التذاكر نفدت، وبناشد الجميع يكونوا خلف الفريق بالكامل لأن وجودهم بيساعد بشكل كبير على تحقيق مزيد من الانتصارات».
 
وعن دوره كقائد للفريق قال: «دوري يكون داخل المعسكر بمحاولة انهاء اي أزمات، عن طريق اجتماعات مع اللاعبين والجهاز الفني للسيطرة على كل الأمور البعيدة عن الملعب خاصة وان هدفنا كبير وهو التتويج بالبطولة»
 
وحقق منتخب مصر رقمًا قياسيًا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرًا المجموعة الأولى.
 
وتصدر منتخب مصر المجموعة بـ 9 نقاط وسجل الفريق  5 أهداف ولم يستقبل أى هدف فى 3 مباريات.
 
وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أى هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطنى فى البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل.
 
ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة فى 20 نسخة سابقة بدور المجموعات.
 
وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل فى 2010 و2000 و1974، لكن الفريق استقبل فى الدور الأول بالبطولة الاولى هدف وفى الثانية هدفين والثالثة هدفين أيضًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق