نشرة أخبار «كوكب الساحل»: 14 فيلا في مراسي تكشف مليارديرات الظل (3)

السبت، 06 يوليو 2019 03:00 ص
نشرة أخبار «كوكب الساحل»: 14 فيلا في مراسي تكشف مليارديرات الظل (3)

هنا نشرة أخبار كوكب الساحل، صفحة أسبوعية متخصصة في إطلاع الجمهور على الجانب الآخر من مصر التي لا يعرفها أحد.. مصر الغارقة في المليارات التي لا تعد ولا تحصى، هنا لا نبغي حسداً ولا حقداً ولا زوالاً لنعمة من وجه أحد من هؤلاء، رجال الأعمال والرموز والشركات التي وقعت بين أيدينا قصصاً تخصهم، بعضها مضحك وبعضها مبكي، وبعضها مضحك حد البكاء، نعرضها كما وصلتنا دون رتوش ولا تهويل ولا تفخيم.

- 14 فيلا في مراسي تكشف مليارديرات الظل
 
يصفهم جمهور الساحل الشمالي بالصفوة، صفوة الفيلات الموجودة بطول الساحل المبهر، صفوة لا يرتادها ولا يملك ثمنها إلا رجال يملكون بدلاً من ثمن الوحدة المئات، مما يوحي لك بأنك عندما تسأل عنهم فمؤكد أنك تعرفهم، مؤكد أنك رأيت  اسمهم في خبر أو لقاء تليفزيوني أو حفلة أو تكريم، أو أي من مصادر الشهرة والتعريف برموز ونجوم الاقتصاد والمجتمع، إلا أن ذلك كله مجرد ظن – معروف أن بعضه إثم – فبالتفتيش والتنقيب، اكتشفنا أن ملاك هذه الفيلات التي يطلق عليها الصفوة، يملكها رجال غير مشهورين بالمرة، ولا يعرفهم 1% من الجمهور العام.
 
إحدى هذه الفيلات اشتراها الدكتور صديق عفيفي، الخبير الإقتصادي بسعر 45 مليون جنيه، وأهداها لزوجته الثانية لتقضي فيها أوقات الإجازة بفصل الصيف، وأخرى اشتراها أحمد الطرشوبي، بسعر 80 مليون جنيه، والثالثة اشتراها رشدي ارتين، واشترى رجل الأعمال المعروف أحمد السويدي واحدة بـ 80 مليون جنيه، أما أمين الصواف فاشترى فيلتين متجاورتين بسعر 120 مليون جنيه، وفتح كل منهما على الأخرى وكأنهما شقتين في إحدى عمارات القاهرة.

- تطوله تهم غسيل أموال.. نكشف خبايا منظم حفلة «جينيفر لوبيز» الغامض
 
لا صوت يعلو في الساحل الشمالي على صوت حفل النجمة العالمية جينفر لوبيز، التي فاجأت جمهورها بدعوتهم لمشاركتها الاحتفال بعيد مولدها في مصر، وبالتحديد في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، يوم 9 من شهر أغسطس القادم بمطعم" سي كود".
 
الحفل الذي تكلف فوق الـ 25 مليون جنيه، أثار الجدل بين منظمي الحفلات في الساحل الشمالي، نظراً لأن منظم الحفل "ربيع مقبل" له سوابق تنظيم حفلات لم تحقق نجاحاً مالياً خلال العامين الماضيين، وكان منتظراً انسحابه من سوق تنظيم الحفلات، بدلاً من افتتاح سباق رمضان بحفل لا يتوقع تحقيق أي مكسب مادي منه، لا سيما بعدما أعلن عن أسعار التذاكر، والتي تتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف جنيه، بما يعني أن منظم الحفل يحتاج على الأقل لتغطية تكاليف الحفل قبل تحقيق أي أرباح، لحضور 12 ألف مواطن، وهو أمر صعب جدا.
 
لجأ منظم الحفل، إلى أحد كبار رجال الأعمال للمشاركة كراعي رسمي، وبالفعل دفع نهاية الأسبوع الماضي مبلغ 15 مليون جنيه، قيمة عقد الرعاية للحفل، وهو أمر يثير تساؤلاً أكبر، كيف لرجل أعمال أن يخرج من شركته مبلغاً بهذا الحجم لحفل واحد؟.
 
الإجابة على هذا  السؤال تتكشف بالعودة إلى تاريخ الصداقة التي جمعت منظم الحفل، ورجل الأعمال قبل ثلاثة أعوام، عندما توسط منظم الحفل بين واحد من كبار منظمي الحفلات بلبنان ورجل الأعمال ليؤسسا سوياً شركة تنظيم حفلات كبرى، على غرار تلك التي يملكها الرجل اللبناني، وهو ما تم بالفعل وبدأت الشركة التي حملت اسم  venture life style في تنظيم حفلات، وصل عددها إلى خمسة خلال عامين، إلا أنه لم ينجح منها ولا واحدة، حتى أشيع أن الهدف من هذه الشركة ليس فقط تنظيم الحفلات، وإنما غسل أموال مشبوهة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق