هل يتم تسريب نتائج امتحانات الثانوية العامة؟.. التربية والتعليم تحذر وتؤكد آليات التأمين

الإثنين، 08 يوليو 2019 12:00 ص
هل يتم تسريب نتائج امتحانات الثانوية العامة؟.. التربية والتعليم تحذر وتؤكد آليات التأمين
طلاب بالثانوية - أرشيفية

واصلت صفحات الغش مزاعمها في الترويج لأكاذيب حول قدرتها على التعديل وتغيير النتيجة والحصول عليها قبل اعتمادها رسميا، وذلك بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، في محاولة لإثارة البلبة والسخط في الشارع المصري.
 
مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، قالت إن كنترولات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل لا يستطيع أحد اختراقها، حيث إن حجرات التصحيح وتقدير الدرجات يمنع اصطحاب التليفون المحمول بداخلها من قبل مقدري الدرجات، كما أن كل جزء في الكنترول يحظى بطابع السرية الكاملة ولا يستطيع أحد الوصول إليه.
 
ويتم العمل داخل كنترولات الثانوية العامة وفق خطة عمل صارمة، تمر بمراحل متعددة، من تصحيح ومراجعة وعودة السيلبس لكراسة الإجابة، موضحًا أن اختيار مسئولى الكنترولات يتم بعناية وتحريات من قبل الجهات المختصة، وأن دعوات صفحات التسريب لتعديل النتائج استمرار لحملة الصراع بين الوزارة وتلك الصفحات لا معنى له.
 
وأكدت المصادر، أن ما تقوم به صفحات الغش هو تهديد أجوف ليس له معنى، قائلة: تسريب النتائج لم يحدث من قبل فى تاريخ الثانوية العامة حتى فى أصعب الظروف التى مرت بها الوزارة، والتربية والتعليم أكثر حرصًا على خروج النتيجة فقط عقب اعتمادها.
 
وبحسب المصادر، فإن ما تدعيه صفحات الغش الإلكترونى، هو استكمال لما بدأته من أكاذيب منذ انطلاق الامتحانات ومحاولاتها الفاشلة حول تسريب الأسئلة رغم أن الامتحانات مرت دون أى تسريبات على الإطلاق، لافتة إلى أن ما تروج له  صفحات الغش من إمكانية تعديل النتيجة للطلاب داخل الكنترولات ما هى إلا أكذوبة.
 
وناشدت المصادر طلاب الثانوية العامة وأسرة من عدم الانسياق وراء دعوات تلك الصفحات، قائلة: هدفها ابتزاز الطلاب ماديًا ومعنويًا وتحقيق مكاسب مالية. قائلة إنه بالرجوع لتلك الصفحات وتقريبا منذ 3 سنوات فقط، فجميع محاولاتها وادعاءاتها حول تسريب الأسئلة أو تعديل النتيجة ما هى إلا أوهام زائفة لا تمت للواقع بشئ، مشيرة إلى أن النتيجة فى سرية تامة ولن تخرج أى نتائج خلال فترة التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة