في استقالة الهروب.. 26 خطأ لغويا لـ «شوبير»

الأحد، 07 يوليو 2019 01:00 م
في استقالة الهروب.. 26 خطأ لغويا لـ «شوبير»
أحمد شوبير
صابر عزت

تقدم، أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة، والإعلامي الرياضي، باستقالته أمس السبت، من منصبه في عضوية اتحاد الكرة المصرية، في أعقاب النتيجة المخيبة للآمال، والتي أسفرت عن خروج الفراعنة من الدور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا.
 
وقد تضمنت نص استقالت «شوبير»، العديد من الأخطاء اللغوية، فضلا عن الأخطاء في تركيب بعض الجمل. وخلال السطور التالية تنشر «صوت الأمة»، نص استقالة «شوبير»، مع تصحيح أخطائه اللغوية والإملائية.
 
بدأت الاستقالة، بكتابة «شوبير»: «السيد الفاضل د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة»، ثم اتخذ عضو اتحاد الكرة العديد من السطور يتحدث عن إنجازاته محاولا إعفاء نفسه من مسؤولية الخروج المهين لمنتخب مصر من البطولة».
 
وتابع: تم انتخابي عضوا بمجلس (اداره): «كلمة إدارة.. ينقصها الهمزة والتاء المربوطة»، الاتحاد (المصرى لكره): «الياء الخاصة بكلمة مصري يجب أن تكون منقوطة.. أما كرة فهي بالتاء المربوطة وليست الهاء» القدم يوم (31 / 10 / 2018).
 
وأضاف: «وعقد مجلس (ادارة): «إدارة تنقصها همزة»، الاتحاد أول اجتماعاته يوم (8 / 12 / 2018)، وتم (اختيارى): «اختياري الياء منقوطة»، نائبا لرئيس الاتحاد (أى): «أي الياء منقوطة»، منذ أقل من (7 شهور): «أشهر وليست شهور» فقط».
 
واستكمل «شوبير»: «(فى): «في الياء منقوطة» ظل وجود الجهاز (الفنى الحالى): «الفني الحالي الياء منقوطة أيضا»، و(المنظومه): «المنظومة.. تاء مربوطة وليست هاء» الإدارية، داخل الاتحاد.
 
وتابع: «وقد عملت جاهدا على تقديم ما أملك للنهوض بمنظومة الكرة المصرية على الرغم من (اصطدامى): «اصطدامي.. الياء منقوطة» (من): «موقعها في الجملة خاطئ» عقبات (شديده):«شديدة.. تاء مربوطة وليست هاء» جدا- تركيبة الجملة الجملة الأخيرة غير صحيح، وكان من المفترض أن تكتب على النحو التالي: «على الرغم من اصطدامي بعقبات شديدة جدا». 
 
واستكمل «شوبير»: «إلا (أننى): «أنني.. ياء منقوطة»، ظللت (في): «موقعها خاطئ، من المفترض أن تستبدل بـ على»، موقفي أحاول بكل نزاهة وحيادية وشرف، بالرغم من الحملات الضارية (التى): «التي.. الياء منقوطة» تعرضت لها من البعض.
 
وأضاف: «وقد طلبت أكثر من (مره): «مرة.. تاء مربوطة وليست هاء»، تقديم (إستقالتى): «استقالتي.. هناك همزة زائدة، والياء منقوطة»، من (منصبى للساده): «منصبي الياء منقوطة.. للسادة تاء مربوطة» المسئولين».
 
وتابع: «ولكن نظرا لتنظيم مصر (كاس): «كأس تنقصها همزة»، الأمم (الافريقية): «الأفريقية.. تنقصها همزة» طلب (منى): «مني.. الياء منقوطة» الانتظار لما بعد البطولة».
 
واستكمل: «ولكن الآن وبعد الخروج المخيب (لأمال): «لآمال.. همزة مد وليست وصل»، الجماهير المصرية من البطولة الأفريقية (فلا يسعنى): «فلا يسعني.. الياء منقوطة»، إلا تقديم خالص الاعتذار للجماهير مع (تقديمى): «تقديمي.. ياء منقوطة»، (استقالتى): «استقالتي.. ياء منقوطة» من (منصبى): «منصبي.. ياء منقوطة»، كنائب لرئيس اتحاد الكرة داعيا الله أن يوفق من يتولى المسئولية لما فيه صالح الكرة المصرية.
 
0b944405-efa3-4896-9781-83444fcf5e4b

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة