هل يفتح البرلمان تحقيقا في فساد الجبلاية؟.. مطالب بتشكيل لجنة تقضي حقائق

الأحد، 07 يوليو 2019 01:16 م
هل يفتح البرلمان تحقيقا في فساد الجبلاية؟.. مطالب بتشكيل لجنة تقضي حقائق
مجلس النواب
مصطفى النجار

تزايدت حدة المطالب البرلمانية للوقوف على خلفية خسارة مصر في بطولة الأمم الإفريقية والمقامة على أرضها، أمام منتخب جنوب إفريقيا، في تضفيات دور الـ 16.
 
محمد سليم، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول كارثة الخروج المهين لمصر من كأس الامم الافريقية، داعيا إلى تكليف الجهاز المركزي للمحاسبات، وهيئة الرقابة الإدارية، لإعداد تقرير شامل حول كل من وزارة الشباب واتحاد الكرة القدم والمنتخب، لاسيما وأن أجيري يحصل على راتب 108 ألف دولار في الشهر ما يساوي 2 مليون جنيه.
 
وطالب الوزارة بإعداد بيان مالي شامل من الوزارة بتكاليف استضافة البطولة، ومراجعة موقف تذاكر البطولة ولائحة الفيفا، ومراجعة كافة القرارات الإدارية المتعلقة بالجبلاية، وإحالة تقرير لجنة الشباب والرياضة للنيابة العامة، مضيفًا أنه بالرغم من الاستعدادات المشرفة لاستضافة البطولة والحضور الجماهيري الرائع، إلا أن الحزن خيم على المصريين.
 
من جانبه أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أنه حذر سابقا من فساد الرياضة وخاصة اتحاد الكرة المصرى، بعد النتائج المخيبة والفضيحة التى حدثت فى روسيا (2018).
 
ووقال وهدان: «لقد طالبت من خلال مجلس النواب باستقالة اتحاد الكرة وهو ما لم يحدث، وعدم المحاسبة هو ما أوصلنا لتلك النتائج  فى بطولة أفريقيا (2019)»، مشددًا على ضرورة محاسبة مسئولى اتحاد الكرة فى تهم الفساد والمحسوبية وعدم الاكتفاء بالاستقالة، مضيفًا: «الآن يتكرر الفشل والفساد من أعضاء الجبلاية، لذلك لا بد هذه المرة من محاسبة حقيقية عن كل الفشل، وعن حالة الحزن التى تعرض لها الشعب المصرى، وعن الإخفاق فى كل شىء، سواء فى اختيار المدرب وحصوله على أعلى راتب فى أفريقيا - 106 ألف دولار أى ما يعادل 1.7 مليون جنيه مصرى شهريا - وفى المجاملات لبعض اللاعبين، أو فيما حدث داخل معسكر المنتخب، واستبعاد اللاعب عمرو وردة ورجوعه مرة أخرى».
 
وشدد «وكيل النواب» على أن المسئولين من الدولة عن الرياضة المصرية، عليهم دور كبير فى كشف فساد قطاع الرياضة، من خلال تقديم كل الفاشلين والفاسدين إلى المحاسبة، فهم ليسو أعلى من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر الذى يواجه  المحاكمة في بلده سويسرا، مضيفا أن محاسبة هؤلاء من أجل إنقاذ سمعة مصر الدولية والرياضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق