«هنا نصلي معا».. دعوة للسلام يتبناها نواب البرلمان (صور)

الأحد، 07 يوليو 2019 10:00 م
«هنا نصلي معا».. دعوة للسلام يتبناها نواب البرلمان (صور)
جانب من اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب،
مصطفى النجار

 
عقدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، اجتماعا اليوم الأحد؛ لمناقشة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بإقامة "الملتقى الخامس للسياحة الدينية" تحت شعار "هنا نصلى معاً" المقرر أن يعقد فى الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر القادم بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.
 
وعُقد الاجتماع بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج،  والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء.
 
في بداية الاجتماع رحب الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، بممثلى شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات تدعوا إلى السلام العالمى، ومحاربة الإرهاب والتطرف الذى لا دين له ولا وطن له، مؤكدا أن مصر هى أرض السلام.
 
وأكد العبد أن الجميع من وزراء ومسئولين وقيادات وتنفيذين حاضرون من أجل مصر ولرفعة مصر ولتنمية مصر وللتقدم والازدهار لمصر ومن أجل العمل على مستقبل جديد لبلد جديد تحت قيادة حكيمة عاقلة رزينة تتمع بكافة الصفات الطيبة.
 
ومن جانبة قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هذا المنتدى رسالة للعالم أجمع وهو منتدى وطنى بامتياز ويجسد حقيقة واقعة على أرض مصر وعلى الطبيعة ويؤكد على سماحة هذا الشعب العظيم وأن الدير سيُفتح لإقامة الصلاة فيه، وأن هناك تسامح للأديان فى أعلى معانى الكلمة وهى رسالة للعالم أجمع.
 
وأوضح الوزير أن المنتدى الأول عُقد منذ 5 سنوات وأثبت بما لايدع مجالا للشك أن قبائل أهل سيناء هم خط الدفاع الأول مع القوات المسلحة والشرطة، مشيرا إلى أن التحضير لهذا المنتدى يبدأ من بيت الشعب من مجلس النواب، وهو ما يؤكد على التنسيق والتكامل بين الحكومة والبرلمان.
 
ومن جانبه قال اللواء خالد فودة، محافظ البحر الأحمر، إن كافة القيادات والوزراء وراء هذا الحدث العالمى، وأن الدولة ذاتها وراء هذا الحدث والذى سيُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أنه تلقى خطابا من رئاسة الجمهورية يفيد بموافقة الرئيس على رعاية هذا الملتقى.
 
53b3d31a-08b7-41f8-8db7-9aeb3f539d9f
 
72e10e52-d1c6-4818-88a4-f8f43c27f3aa
 
45893126-c574-4b39-9ff9-046b459211b1

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة