بعد الخروج المدوي للمنتخب.. «الكرة الذهبية» تقترب من ماني وصلاح خارج السباق

الأحد، 07 يوليو 2019 03:23 م
بعد الخروج المدوي للمنتخب.. «الكرة الذهبية» تقترب من ماني وصلاح خارج السباق
محمد صلاح

بعد توديع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية من الدور الـ 16 على يد جنوب أفريقيا، تضاءلت حظوظ محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي في الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.
 
وودع منتخب مصر البطولة المقامة حالياً في مصر من الباب الضيق، عقب الهزيمة ضد جنوب افريقيا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بإستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16.
 
وكان محمد صلاح يمني نفسه بالحصول على جائزة «الكرة الذهبية»، وذلك بقيادة منتخب مصر للحصول على بطولة كأس الأمم الافريقية، قبل أن تتبخر أحلام نجم ليفربول في إعتلاء منصة التتويج مع "الفراعنة".
 
وبعدما حافظ على جائزة "الحذاء الذهبى"، التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للموسم الثانى على التوالى، بجانب الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا مع نادى ليفربول الإنجليزي، كان محمد صلاح المرشح الأوفر حظًا للحصول على جائزة «الكرة الذهبية»، وكان بإمكانه أن يتوج بها إكلينيكياً حال نجاحه في قيادة منتخب مصر للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.
 
ويبدو أن الطريق سيكون ممهداً أمام ساديو ماني للحصول على جائزة «الكرة الذهبية»، وذلك حال نجاحه في قيادة منتخب السنغال للحصول على بطولة كأس الأمم الافريقية بعدما توج بلقب دوري أبطال اوروبا مع نادي ليفربول بجانب لقب الهداف في الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".
 
فى حين تبدو حظوظ الثنائى الأفضل فى العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى فى حصد جائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة فى مشوارهما صعبة نوعاً ما، بعدما اكتفى الثنائى بالحصول على لقب الدورى مع يوفنتوس الإيطالى وبرشلونة الإسبانى.
 
واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العام الماضى قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.
 
ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة