ما بعد تيريزا ماي؟.. انقسام داخل المحافظين حول بوريس جونسون

الإثنين، 08 يوليو 2019 09:00 ص
ما بعد تيريزا ماي؟.. انقسام داخل المحافظين حول بوريس جونسون
تيزيزا ماي

اتهم مساعدو تيريزا ماي رئيسة البريطانية المستقيلة، بلعب سياسة ضيقة الأفق، مع أجهزة المخابرات البريطانية فى محاولة لتشويه بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظا لزعامة حزب المحافظين، ورئاسة وزراء بريطانيا. حسبما قالت صحيفة ديلى تليجراف البريطانية.

ويأتي ذلك في الوقت الذى يتلقى فيه أعضاء حزب المحافظين أوراق الاقتراع الخاصة بهم لانتخاب رئيس الوزراء المقبل، وقالت شبكة بي بي سي البريطانية، إن وزير الخارجية السابق قد استُبعد من الإحاطات الأمنية.
 
 
 
 
وقالت التقارير إن المعلومات تم حجبها لأن تيريزا ماي والبعض في مجتمع الاستخبارات كان لديهم مخاوف بشأن قدرة جونسون على الحفاظ على سرية المعلومات. واجه داونينج ستريت مزاعم بأن حلفاء ماي يحاولون تقويض وزير الخارجية السابق.
 
بينما قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن بوريس جونسون، في طريقه للفوز برئاسة وزراء بريطانيا، خلفًا لتيريزا ماى والوصول إلى داوننج ستريت بفوز مدوى هذا الشهر، وذلك بحسب لاستطلاع لأعضاء حزب المحافظين، حصل فيه جونسون على نسبة 74 %، بينما حصل جيريمي هانت على 26 %، بعندما بدأ حزب المحافظين في استلام أوراق الاقتراع.
 
وحث هانت أعضاء الحزب على تأجيل التصويت على الأقل حتى بعد حدثين تلفزيونيين مرتقبين بعد أيام، منهما مناظرة مباشرة يوم الثلاثاء تذاع على قناة  ITV. وأضاف فى حوار مع التايمز أن الرسالة الكبيرة التي أريد أن أقدمها لأعضاء حزب المحافظين هي الانتظار لمشاهدة المناظرة بينى وبين بوريس جرب قبل أن تشتري.
 
 
 
الحدث التلفزيوني الثاني هو يوم الجمعة المقبل، عندما سيقابل أندرو نيل كلا المرشحين على التوالي في هيئة الإذاعة البريطانية.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق