تتضمن خفض 18 ألف وظيفة عالميًا.. إجراءات إصلاحية في أكبر بنك ألماني

الإثنين، 08 يوليو 2019 09:00 م
تتضمن خفض 18 ألف وظيفة عالميًا.. إجراءات إصلاحية في أكبر بنك ألماني
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

بدأ دويتشه بنك الألماني الحكومي، تنفيذ واحدة من أكبر عمليات الإصلاح فى بنك استثمارى منذ توابع الأزمة المالية العالمية، والتى تتضمن خفض 18 ألف وظيفة عالميًا، باستبعاد أطقم كاملة من عملياته فى آسيا، وهو ما دفع أسهم البنك الألمانى للارتفاع فى التعاملات قبل فتح السوق اليوم الاثنين.

دويتشه بنك أو البنك الألماني هو بنك متعدد الجنسيات، بلغ عدد موظفيه أكثر من 67 ألف شخص، ويعود تاريخ نشأته لعام 1870، ومقره الرئيسي،  فرانكفورت بألمانيا.

وأعلن البنك خفض الوظائف أمس الأحد فى إطار خطة إعادة هيكلة ستصل تكلفتها فى النهاية إلى 7.4 مليار يورو (8.3 مليار دولار) وستشهد تراجعا عن عمل استمر لسنوات استهدف جعل بنكه الاستثمارى قوة كبيرة فى وول ستريت.
وفى إطار الإصلاح، سيتخلى البنك عن أنشطته للأسهم العالمية وسيقلص بعض العمليات فى خدمات الدخل الثابت، وهو مجال اُعتيد على اعتباره إحدى أكبر نقاط قوته.
 
وتعتبر هذه المرة الخامسة، التي أجرى فيها دويتشه إعادة هيكلة كبرى داخل فروعه، حيث شهد البنك المضطرب في السنوات الماضية تغييرات جذرية، بما فيها تخفيض الوظائف والتراجع عن الخدمات المصرفية الاستثمارية.
 

وبحسب بيانات تعاملات ما قبل فتح السوق من شركة الوساطة لانج آند شفارتس، أفادت مؤشرات الساعة 0548 بتوقيت جرينتش بأن أسهم دويتشه بنك ستفتح مرتفعة 5.2 بالمئة.

ولم يعط دويتشه بنك تفصيلا جغرافيا لخفض الوظائف، لكن من المتوقع على نطاق واسع أن تكون الغالبية العظمى فى أوروبا والولايات المتحدة، وبالرغم من ذلك، بدأ الخفض العالمى اليوم الاثنين بخفض وظائف فى سيدنى وهونج كونج ومناطق أخرى فى منطقة آسيا والمحيط الهادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق