جائزة أفضل لاعب في أفريقيا تعطي ظهرها لمحمد صلاح

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 10:58 ص
جائزة أفضل لاعب في أفريقيا تعطي ظهرها لمحمد صلاح
محمد صلاح

باتت أحلام محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي في الاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب في افريقيا من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، للعام الثالث على التوالي مهددة وبقوة.
 
وعلى الرغم من تتويج محمد صلاح بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الثاني على التوالي، وقيادة ليفربول للحصول على لقب دوري ابطال اوروبا، إلا أن حظوظ "الفرعون" في الاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب في افريقيا من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، للعام الثالث على التوالي باتت صعبة، بعد الخروج المبكر لمنتخب مصر من بطولة كأس الامم الافريقية.
 
ووضع منتخب جنوب افريقيا حداً لأحلام نظيره المصري في الفوز ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتها بإستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ 16.
 
ويعد الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني أبرز منافسي محمد صلاح على الفوز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، حيث ينتظر أن تكون بطولة كأس الامم الافريقية بمثابة "كلمة السر" في تحديد الفائزة بالجائزة لهذا العام.
 
وتوج رياض محرز بـ 4 ألقاب محلية في موسمه الأول مع مانشستر سيتي الإنجليزي وهي "الدرع الخيرية، كأس الرابطة، الدوري الانجليزي، وكأس الاتحاد"، فيما نجح في قيادة منتخب الجزائر للصعود إلى الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية.
 
ويبدو أن رياض محرز في طريقه للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية مع منتخب الجزائر الذي تذوق طعم الانتصار في المباريات الأربعة التي خاضها في المسابقة القارية حتى الآن، كما يمتلك أقوى هجوم ودفاع بين المنتخبات المشاركة.
 
وسيكون رياض محرز مرشحاً بارزاً لحصد جائزة أفضل لاعب في افريقيا للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2016 حال نجاحه في الفوز بالمونديال الافريقي مع منتخب الجزائر.
 
أما ساديو ماني فقاد ليفربول للفوز بكأس دوري أبطال اوروبا، كما حصل مع محمد صلاح على جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، فيما ساهم في قيادة منتخب السنغال للصعود لدور الثمانية في بطولة كأس الامم الافريقية.
 
وسيكون ساديو ماني مرشحاً فوق العادة لحصد الجائزة للمرة الاولى في مسيرته حال تتويجه بكأس الامم الافريقية مع "أسود التيرانجا"، بعدما اكتفى بمشاهدة محمد صلاح وهو يحصد الجائزة في العامين الماضيين، لاسيما وأن التتويج بلقبي دوري ابطال اوروبا وامم افريقيا لهما الافضلية عكس الألقاب المحلية.
 
الأمل الأخير لنجم ليفربول محمد صلاح في المنافسة للحصول على جائزة أفضل لاعب في افريقيا للمرة الثالثة على التوالي من جانب "الكاف"، هو خروج منتخبي الجزائر والسنغال من الأدوار القادمة وعدم حصولهما على اللقب القاري.
 
ويلتقي منتخب الجزائر مع كوت ديفوار، والسنغال مع بنين ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية التي تختتم يوم 19 يوليو الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق