«فخر مصر» يزين التشكيلة المثالية لكأس أمم أفريقيا 2019

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 04:40 م
«فخر مصر» يزين التشكيلة المثالية لكأس أمم أفريقيا 2019
محمد الشناوي

 

ويعد محمد الشناوى اللاعب الوحيد من منتخب مصر الذى تواجد فى التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية منذ بداية دور المجموعات وحتى نهاية منافسات دور الـ16، بينما شهدت تواجد ثلاثى منتخب الجزائر، أدم وناس ويوسف البلايلى ويوسف عطال.

التشكيلة المثالية لامم افريقيا
التشكيلة المثالية لامم افريقيا

واكتمل عقد ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 بصعود 8 منتخبات وهي السنغال وبنين ونيجيريا وجنوب أفريقيا ومدغشقر وكوت ديفوار والجزائر وتونس، وتقام مباريات دور الثمانية بالبطولة يومي الأربعاء والخميس وتأتي على النحو التالي: السنغال مع بنين- نيجيريا مع جنوب أفريقيا- تونس مع مدغشقر- الجزائر مع كوت ديفوار.

وتشهد منافسات الدور ربع النهائي غياب العديد من المنتخبات البارزة بعد خروج المنتخب المصري الأكثر تتويجاً باللقب "7 مرات" و"حامل اللقب" المنتخب الكاميروني بطل المسابقة في 5 مناسبات، إضافة إلى المغرب وغانا والمنتخبات الأربعة كانت مرشحة بقوة للمنافسة على اللقب الإفريقي، إضافة إلى وداع كلاً من مالي وأوغندا وغينيا والكونغو.

جدير بالذكر أن منتخب مصر خسر أمام جنوب افريقيا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بإستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ16.

وشهدت منافسات دور الـ 16 من المونديال الافريقي تسجيل لاعبي المنتخبات المشاركة 19 هدفًا، وتصدرت الجزائر ونيجيريا قائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف في الدور ثمن النهائي، إذ سجل كلًا منهما 3 أهداف، بينما نجحت 4 منتخبات في الحفاظ على نظافة شباكها، وهم السنغال والجزائر وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار، في حين فشلت 4 منتخبات في تسجيل أي أهداف، وهم أوغندا ومصر وغينيا ومالي.

ويمتلك منتخب الجزائر أقوى هجوم في البطولة حاليا، بعدما سجل لاعبوه 9 أهداف حتى الآن، كما يتمتع بدفاع حديدي هو الأقوى أيضا في المسابقة، حيث يعد المنتخب الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه حاليا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق