أمم أفريقيا تشتعل في ربع النهائي.. السنغال وبنين «مباراة خارج التوقعات»

الأربعاء، 10 يوليو 2019 11:26 ص
أمم أفريقيا تشتعل في ربع النهائي.. السنغال وبنين «مباراة خارج التوقعات»
السنغال

ساعات تفصلنا عن المباراة الأولى في الدور ربع النهائي بأمم أفريقيا 2019 بين منتخبي السنغال وبنين، المبارة التي وصفها نقاد رياضيون بأنها خارج التوقعات.
 
السنغال التي بدت خارج المنافسة منذ بداية البطولة وحتى مباراة الصعود إلى دور الـ8، إلا من ظهور على استحياء من ماني ورفاقه، وبنين القادمة من الخلف بعد أن خطفت المغرب في مباراة صادمة، وأقصته من دور الـ16.
 
يسعى منتخب السنغال لمواصلة الزحف نحو حصد بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه عندما يواجه بنين في السادسة مساء بملعب "الدفاع الجوي"، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي.
 
وحجز منتخب السنغال مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق فوزًا صعبًا على أوغندا بهدف دون مقابل، بينما فازت بنين على المغرب بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي 1\1.
 
وتشهد منافسات الدور ربع النهائي غياب العديد من المنتخبات البارزة بعد خروج المنتخب المصري وحامل اللقب المنتخب الكاميروني إضافة إلى المغرب وغانا والمنتخبات الأربعة كانت مرشحة بقوة للمنافسة على اللقب الأفريقي، إضافة إلى وداع كل من مالي وأوغندا وغينيا والكونغو.
 


وستكون مباراة السنغال وبنين هي الأولى في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تشهد استخدام تقنية الفيديو "VAR"، بعدما اعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، استخدام تلك التقنية في النسخة الحالية من المسابقة القارية بداية من الدور ربع النهائي.
ويتطلع منتخب السنغال لمواصلة عروضه القوية في "كان 2019" بإقصاء بنين، في الوقت الذي لن تكون مهمة "أسود التيرانجا" سهلة في الوصول للدور نصف النهائي، لاسيما أن منتخب بنين يسعى جيدًا لإعادة كتابة التاريخ.
 
ويفتقد منتخب بنين في مباراة اليوم لجهود لاعبه خالد أدينون الذي حصل على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام المغرب بعد نيله الإنذار الثاني لتعمده تأخير استئناف اللعب.
 
وحذر أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال لاعبيه من الاستهانة بقدرات الخصم، قائلاً: "لم يعد هناك فرق صغيرة فى أفريقيا ومواجهة بنين ستكون صعبة للغاية، وخروج المغرب لا يعنى وصولنا لنصف النهائي، وعلينا أن نحترمهم ونستعد بأفضل طريقة ممكنة والتحلي بالتواضع".
 
وأضاف مدرب السنغال، "أفريقيا قارة لا يمكنك توقع أداء فرقها، لا يتعلق الأمر بالفريق المفضل، نحن نستعد مباراة تلو الأخرى، علينا ألا نفقد تركيزنا لمواصلة المشوار".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق