اختبارات قدرات الجامعات التكنولوجية تنطلق السبت.. يشترط الحصول على 60 % من 50 سؤالا اختياريا

الجمعة، 12 يوليه 2019 10:00 م
اختبارات قدرات الجامعات التكنولوجية تنطلق السبت.. يشترط الحصول على 60 % من 50 سؤالا اختياريا
اختبارات القدرات بالجامعات

يبدأ مكتب التنسيق، إجراءات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية الراغبين فى الالتحاق بالجامعات التكنولوجية الجديدة، غدا السبت.
 
إذ أن هذه الجامعات تبدأ الدراسة بها لأول مرة سبتمبر المقبل وتشمل (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة بنى سويف التكنولوجية: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة).
 
وتستمر اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية حتى 20 يوليو الجارى، وتجرى هذه الاختبارات فى المعهد الفنى الصناعى بالمطرية (القاهرة)، وكلية التعليم الصناعى بجامعة بنى سويف (بنى سويف)، والمعهد الفنى الصناعى بقويسنا (قويسنا محافظة المنوفية).
 
وتتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلى، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالا اختياريا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة 60 % من الدرجة النهائية.
 
وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة 20 %من إجمالى عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة 80 % من إجمالى عدد المقبولين للعام الدراسى 2019/ 2020.
 
وتشمل البرامج الدراسية المتاحة بكل كلية برامج "كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة القاهرة الجديدة فى برامج (تكنولوجيا المعلومات، الطاقة الجديدة والمتجددة، الأوتوترونكس، الميكاترونكس)، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا فى برامج (تكنولوجيا المعلومات، الأوتوترونكس، الميكاترونكس)، ثالثا: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعه بنى سويف في برامج (تكنولوجيا المعلومات، والميكاترونكس).
 
وتبلغ مدة الدراسة بهذه الكليات تمتد لأربع سنوات (2+2) وتتيح للطالب بعد أول عامين الحصول على دبلوم مهنى فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول على درجة البكالوريوس المهنى فى التكنولوجيا.
 
وعلى الجانب الآخر، تستمر اختبارات الكليات الخاصة بكليات الجامعات الحكومية التى تعمل بهذا النظام، مثل: كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والإعلام.
 
وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى، والمشرف العام على التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 65 ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق الجامعات للعام الجامعى الجديد 2019–2020.
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة أن الموقع الإلكترونى للتنسيق مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.
 
وأكد الدكتور سيد قنديل، رئيس قطاع الفنون بالمجلس الأعلى للجامعات والقائم بعمل عميد كلية الفنون الجميلة بالزمالك، أن اختبارات القدرات منتظمة بشكل كامل فى الكلية، مشيرا إلى أن الطلاب الذين حجزوا لأداء اختبارات القدرات بالكلية بلغ ما يقرب من 12 ألف طالب من خلال موقع التنسيق الإلكترونى.
 
وأضاف قنديل، أن عدد الطلاب الذين حجزوا بالكلية وسددوا المصروفات الخاصة بأداء اختبار القدرات المؤهل للقبول بالكلية بلغ 4 آلاف طالب وطالبة، أما الطلاب الذين أدوا الامتحانات بالفعل بلغ عددهم حوالى2500 طالب وطالبة.

 
تعليقات (2)
بواسطة: عزاز
بتاريخ: الإثنين، 22 يوليه 2019 09:43 م

لينك موقع تسجيل اختبار القدرات فين لو سمحتوا

كفردمتيوه كوم حماده
بواسطة: نادر ناصر محمد كحيل
بتاريخ: الخميس، 12 سبتمبر 2019 06:29 م

طيب ممكن أنا حاليا النهارده أمتحن قدرات وله كده انتهي الامتحان مينفعش اءقدم ؟؟يريت سرعه اجابه وهل ممكن اءقدم من غير اختبار قدرات اصلا وله لازم أمتحن

اضف تعليق