الصحف الجزائرية تتغزل في تنظيم كان 2019: القاهرة وضعت لقارة السمراء في مأزق

الإثنين، 15 يوليه 2019 02:28 م
الصحف الجزائرية تتغزل في تنظيم كان 2019: القاهرة وضعت لقارة السمراء في مأزق
جماهير مصر

 
مع اقتراب بطولة الأمم الإفريقية من نهايتها بعد تحديد طرفي النهائي، الذي يحتضنه استاد القاهرة الجمعة المقبل، أبدت العديد من الدول المشاركة في البطولة، عن إعجابها بالتنظيم الرائع بالنسخة الـ 32 من الكان، التي انطلقت يوم 21 يونيو الماضي، وشهدت لأول مرة في تاريخ المسابقة مشاركة 24 منتخبا.
 
صحيفة الشروق الجزائرية، كانت من بين صحف عربية كثيرة أشادت بالتنظيم الرائع والمبهر للبطولة، في وقت أكدت فيه إن مصر وضعت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ودول القارة السمراء في موقف صعب، بعدما أبهرت الجميع بنجاحها في تنظيم المونديال الأفريقي بجميع المجالات.
 
وتطرقت الصحيفة للحديث عن الملاعب التي استضافت مباريات البطولة، مشيرة إلى أنها ملاعب رائعة تنافس الملاعب الأوروبية، رغم أن بعض الملاعب استضافت مباراتين في نفس اليوم، دون أي شكاوى من لاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال الإفريقي بسبب الأرضية.
 
وذكرت الصحيفة، الأوسع انتشار وشهرة في الجزائر، أن الأمن المصري استحق العلامة الكاملة، إذ أن تنظيم دخول الجماهير إلى مدرجات الملاعب كان يجري بشكل رائع، باعتراف عشاق منتخب الجزائر، وسط غياب كامل لظاهرة السوق السوداء والزحام أمام الملاعب والمشاجرات والاستفزازات بين الجماهير.
 
وأضافت: «حتى عندما لعب المنتخب المصري، كانت الجماهير تحتشد في مدرجات استاد القاهرة قبل انطلاق المباراة بعدة ساعات، ليس بسبب الفوضى وإنما من أجل الترفيه عن النفس في الغناء واللوحات، التي كان يرسمها أنصار الفراعنة قبل الخروج من دور الـ 16 أمام منتخب جنوب أفريقيا».
 
لم تكتف الصحيفة بالإشادة بالتنظيم المصري لبطولة كان 2019 وحسب، بل تساءلت عن مدى جاهزية الجزائر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في المستقبل من الناحية التنظيمية والبنية التحتية مقارنة بمصر، بجانب القدرة على استقبال جماهير المنتخبات المشاركة، حيث كانت النسخة الـ 32 من المونديال الإفريقي شاهدة على تنقل عشرات الآلاف من 23 دولة إلى مصر لحضور مباريات البطولة.
 
وتابعت: «تم استقبالهم بصورة رائعة، بخدمات فندقية جيدة ناهيك عن الإعلام العالمي والقنوات الناقلة حصريا للحدث التي تطلب أجواء وظروفا خاصة لنقل الحدث الكبير، في الوقت الذي لا تعانى فيه الجزائر من سوء أرض الملاعب وعدم الحفاظ على جودة ملاعبها ذات النجيل الطبيعي لاسيما بملعب 5 يوليو».
 
وحظى نظام شراء تذاكر البطولة عبر منصة «تذكرتي»، بإعجاب الصحيفة الجزائرية، التي أشارت إلى هذا النظام يعد قفزة نوعية في بطولة أمم أفريقيا 2019، بعدما أنهى معاناة الجماهير في الوقوف بطوابير طويلة أمام أكشاك بيع التذاكر، على الرغم من أن مصر تعيش منذ نحو خمس سنوات أجواء المباريات دون جمهور، سواء المحلية أو الخاصة بالمنافسة القارية للأندية، وهو الحرمان الذي من المفروض أن يتم إلغاؤه بعد نجاح المصريين في تقديم صورة جميلة عن النظام العام عندهم وعن تحضر الجماهير أيضا.
 
وكشفت «الشروق»، أن مصر تفكر حاليا في المنافسة على الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2030، مشيرة إلى أن القاهرة أبهرت الجميع في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في التاريخ.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا