تنسيق الدبلومات الفنية 2019.. تعرف على الشروط والقواعد والأوراق المطلوبة

الإثنين، 15 يوليو 2019 02:20 م
تنسيق الدبلومات الفنية 2019.. تعرف على الشروط والقواعد والأوراق المطلوبة
تنسيق الدبلومات الفنية 2019
إبراهيم الديب

ينتظر طلاب الشهادات والدبلومات الفنية فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2019 للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة واستكمال مرحلة الدراسة الجامعية. 
 
موعد فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2019
 
ومن المقرر أن يتم فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2019 الأحد المقبل، لاستقبال رغبات طلاب الشهادات والدبلومات الفنية 2019 بأنواعها تنسيق الدبلوم الصناعي 2019، وتنسيق الدبلوم التجاري 2019، وتنسيق الدبلوم الفني 2019، تمهيدا للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة عقب إتمام دراسة شهادة الدبلومات الفنية. 
 
تقديم رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2019
 
ومن المقرر أن يبدأ الطلاب في تقديم رغبات تنسيق الشهادات والدبلومات الفنية 2019 من خلال البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية من خلال الرابط 
 
https://tansik.egypt.gov.eg/application/ واتباع خطوات التقديم بتنسيق الدبلومات الفنية. 
 
 
موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق شهادات الدبلومات الفنية 2019
 
تبدأ وزارة التعليم العالي خلال الفترة المقبلة في تحديد تنسيق الدبلومات والشهادات الفنية 2019 لاستقبال رغبات الطلاب من الحاصلين على الشهادات الفنية وكذلك تحديد النسبة المخصصة لهم بالجامعات بعد أن يتم الانتهاء من مرحلتي التنسيق الأوليتين للثانوية العامة عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
 
تنسيق الشهادات الفنية 2019 من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق يتمكن طلاب شهادات الدبلومات الفنية من إجراء كافة خطوات التسجيل وتقديم رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد الفنية بعد إعلان تنسيق المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة ليبدأ بعدها تنسيق المرحلة الثالثة وهو التنسيق الخاص بالدبلومات والشهادات والمعاهد الفنية.
 
 
شروط القبول بالكليات والمعاهد للدبلومات والشهادات الفنية 2019
 
تنسيق الدبلومات الفنية 2019 له شروط خاصة بدخول طلاب الدبلومات الفنية للكليات والمعاهد العليا بالجامعات المصرية 2019 وكذلك قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للحاصلين منهم على دبلوم التجارة أو الصناعة أو الزراعة أو الفندق، يرصدها "صوت الأمة" على النحو التالي:
 
- يتم فتح باب القبول بكليات قطاعات التجارة والتربية وكذلك الكليات التي بها شعب (تعليم فني والزراعة والسياحة والفنادق والآثار والتعليم الصناعي) وفقا للتوزيع الجغرافي مع مراعاة كافة الشروط المنصوص عليها لهذه الكليات.
 
 
- يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية تخصصات (تجاري وزراعي وصناعي وفندقي – صناعي شعبة ترميم آثار – موسيقى) بمجموع درجات 70% على الأقل في مجموع المواد النظرية في شهادة الدبلوم بالتقدم بأوراقهم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا. 
 
- يسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات للحاصلين منهم على 70% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم التقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق.
 
- يتم تحديد الأعداد المقرر قبولها من الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بالكليات من حملة الثانوية العامة، فيكون ثلثي هذه النسبة من الشهادات الفنية (نظام 5 سنوات) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين) والثلث الباقي لطلاب الشهادات الفنية نظام 3 سنوات حيث يتحدد الحد الأدنى بناءا على الأعداد المقرر قبولها.
 
لتحديد من يقبل منهم يتم ترتيب جميع المتقدمين لمكتب التنسيق وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد للشهادات الفنية وفقا للتالي:
 
- أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليها الطالب المتقدم. 
 
- ترتيب رغبات المتقدمين من الطلاب. 
 
- الأعداد المقررة من الطلاب وهي نسبة 10%.
 
 
قواعد القبول بالجامعات للشهادات الفنية 2019
 
قواعد القبول بالجامعات والمعاهد لطلاب الشهادات الفنية 2019 يرصدها "صوت الأمة" على النحو التالي:
 
- عدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية (زراعي – صناعي – تجاري) عند القبول بكل من كليات (التجارة والتربية والزراعة والتعليم الصناعي). 
 
- استثناء الطلاب الخمسة الأوائل في الشهادات الفنية نظام (5 و3) سنوات من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها.

 

تعليقات (2)
الاسكندريه
بواسطة: عبده محمد رزق
بتاريخ: الإثنين، 05 أغسطس 2019 10:06 م

عايذ اقدم

ايتاي البارود
بواسطة: أحمدمحمدعلى محمدالوكيل
بتاريخ: الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 09:35 م

البحيرة

اضف تعليق


الأكثر قراءة