18 يوما في «التأمين الشامل».. 200 ألف مواطن بإمكانهم الحصول على الخدمات الطبية في بورسعيد

الخميس، 18 يوليو 2019 07:00 م
18 يوما في «التأمين الشامل».. 200 ألف مواطن بإمكانهم الحصول على الخدمات الطبية في بورسعيد
منظومة التأمين الصحى - أرشيفية

انطلقت أول يوليو الجاري، منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، للتسجيل والانتفاع بخدماتها في 20 وحدة صحية و7 مستشفيات تعمل بأعلى معايير الجودة.
 
وفي محافظة بورسعيد، تسبب الإقبال الكثيف من المواطنين على التسجيل للاستفادة بخدمات المنظومة، في فتح أكثر من 68 ألف ملف طبى أسرى حتى الآن يشمل ما يقرب من 200 ألف فرد من إجمالى 900 ألف مواطن تقريباً. الدكتور محمد هانى نائب محافظ بورسعيد، قال إن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والسكرتير العام المهندس كامل أبوزهرة سجلوا فى المنظومة الجدية للتأمين الصحى الشامل، مضيفًا أن هناك توجيها بقيام رؤساء المدن والأحياء بالتسجيل فى المنظومة سريعا عبر 20 وحدة صحية.
 
وتابع أن الإقبال على التسجيل فى المنظومة الجديدة منقطع النظير والمواطنون يتعاملون بروح عالية في الاستجابة للنظام العام، وكذلك التعاون مع القائمين على تطبيق المنظومة، مؤكدا وجود غرفة عمليات ضخمة فى مبنى هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل مكلفة بمتابعة التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل على مدار الساعة والرد على إستفسارات المواطنين وكذلك التعامل مع أى شكاوى.
 
وأوضح الدكتور محمد هانى، أن هناك أكثر من 68 ألف ملف طبى أسرى يضم ما يقرب من 200 ألف فرد سجلوا بـ 20 وحدة رعاية أولية بياناتهم للحصول على خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة وتابع نائب محافظ بورسعيد : هناك 5 نواب للبرلمان فى المحافظة شخصيات وطنية ومتواصلين معهم بشكل دائم حرصا على تلبية احتياجات المواطنين واستكمل : حرصين على إرساء أركان المنظومة والتغطية الصحية الشاملة للمواطن البورسعيدى لافتاً إلى أن المستشفيات والوحدات بها أعلى التجهيزات وتقدم الخدمات بأعلى مستويات الجودة.
 
وكشف نائب محافظ بورسعيد عن إجراء 160 عملية جراحية تضم عمليات أجريت لأول مرة فى المحافظة، متابعا: كل المواطنين الذين تم فتح ملفات طبية لهم حصلوا على رعاية طبية وعلاجية متكاملة من خلال الكشف والفحص الطبى لدى طبيب الأسرة وأطباء الأسنان وإجراء تحليل صورة الدم الكاملة، مشيرا إلى أن الحالات الطبية التى تحتاج إلى رعاية طبية أعلى يتم احالتها للمستشفيات الكبرى والتى يبلغ عددها فى المحافظه 7 مستشفيات.
 
وتابع: نسعى إلى ضم المواطنين الذين ليس لهم أى تغطية تأمينية صحية، ومؤكدا أن غير القادرين يتم علاجهم بالمجان كما أن الأدوية المتعلقة بالأمراض المزمنة يتم صرفها بدون تحمل لأى تكاليف، مشيرًا إلى أن وزارة الاتصالات حاليا قائمة على عمل كول سنتر وتخصيص خطوط ساخنة للتواصل مع المواطنين والقيام بحجز مواعيد الكشف والفحص الطبى المختلف بدلا من الانتظار فى المستشفيات وهو ما يساهم إلى حد كبير فى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الطبية ضمن المنظومة الطبية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق