على عهدة خبراء الكرة.. 4 مصريين يصلحون لقيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة

الخميس، 18 يوليو 2019 07:00 م
على عهدة خبراء الكرة.. 4 مصريين يصلحون لقيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة
منتخب مصر

حالة من الجدل تسيطر على الشارع الرياضى المصرى عن من الأنسب لتولى مهمة تدريب منتخب مصر فى المرحلة المقبلة بعد إقالة المكسيكى خافيير أجيرى من منصبه بعد إخفاق الفراعنة فى أمم أفريقيا. وودع الفراعنة بطولة أمم أفريقيا من دور الـ 16 بعد الهزيمة امام جنوب أفريقيا، رغم تحقيق العلامة الكاملة فى دور المجموعات تحت قيادة أجيرى الذى تمت إقالته عقب وداع المنتخب لكان 2019 مباشرة.
 
وخلال السطور التالية، ترصد «صوت الأمة»، أبرز ترشيحات خبراء الكرة المصرية للمدرب المحلى فى حالة الإستقرار على تعين مدير فنى مصرى لقيادة الفرعنة خلال المرحلة المقبلة فى التقرير التالى:
 
ياسر رضوان 
يرى ياسر رضوان نجم النادى الأهلى السابق، أن حسام حسن مدرب سموحة الحالى الأنسب لقيادة منتخب مصر فى الفترة المقبلة خلفا للمكسيكى خافيير أجيرى. وقال رضوان في تصريح صحفية، أنه إختار حسن نظرا لخبراته المحلية و الدولية و قدرته على صناعة فريق قوى فنيا وبدنيا.
 
كما أشار «رضوان» إلى  قدرة حسن  على  بث الحماس و الروح القتالية للاعبين و التحلى بثقافة الفوز.
 
طارق يحيى
يرى أيمن يونس نجم الزمالك السابق أن حسن شحاتة يظل الخيار الأول لقيادة منتخب مصر فى الفترة المقبلة خلقا للمكسيكى خافيير أجيرى. وقال، إنه فى حالة تعثر تولى شحاته القيادة الفنية للمنتخب، يأتى خلفه فى الترشيحات كلا من الثلاثى، حسام حسن أو إيهاب جلال أو طارق يحيى.
 
جمال عبد الحميد
يرى جمال عبد الحميد نجم منتخب مصر السابق أن حسن شحاتة مدرب الفراعنة السابق الأنسب إلى العودة على منصبه مرة أخرى فى الوقت الحالى، خلفا للمكسيكى خافيير أجيرى. وقال، إن حسن شحاته يعد شيخ المدربين الحالى ويحتاج معه مساعدين أكفاء ومدرب حراس مرمى قوى.
 
وأشار «عبد الحميد» إلى أن الحديث عن عامل السن لا أساس له من الصحة، خاصة انه قائد يضع فكر وليس لاعبا.
 

أحمد بلال
يرى أحمد بلال نجم الأهلى السابق أن منتخب مصر يحتاج تعيين مدير فنى قوى يتميز بشخصية قوية فى القيادة خلفا للمكسيكى خافيير أجيرى. ورشح بلال عدد من الأسماء لتولى قيادة الفراعنة فى المرحلة المقبلة وأبرزها ، حسام البدرى وحسام حسن وإيهاب جلال.
 
وقال «بلال»، إن منتخب مصر يحتاج مدير فنى كفاءه و لديه قدرة حقيقية على تكوين فريق، مشيرا إلى أن  المنتخب يحتاج إلى بناء من أول و جديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق