قبل موقعتي تصفيات أمم أفريقيا.. التاريخ ينحاز الفراعنة أمام توجو

الخميس، 18 يوليو 2019 08:20 م
قبل موقعتي تصفيات أمم أفريقيا.. التاريخ ينحاز الفراعنة أمام توجو
منتخب مصر- أرشيفية

أجريت مساء اليوم قرعة تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 وسط حضور مندوبى اتحادات الدول الأعضاء التى حضرت فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القارى على مدار اليومين الماضيين.
 
وأوقعت القرعة المنتخب الوطني الأول ضمن المجموعة السابعة للتصفيات والتى ضمت منتخبات كينيا وتوجو وجزر القمر.
 
ويقف التاريخ بجانب المنتخب الوطنى الأول فى المواجهات المباشرة أمام توجو الذى وقع فى نفس المجموعة بالتصفيات حيث تقابل المنتخبان 8 مرات، وكانت أول مواجهة عام 1984، بينما كانت آخر المواجهات عام 2017.
 
وجاءت نتائج المواجهات عبارة عن التالي:
 
5 مباريات ودية أعوام 1997، 2012، ومباراتين عام 2000، ومباراة واحدة عام 2017
 
مبارتان رسميتان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994
 
مباراة رسمية في كأس الأمم الأفريقية 1984
 
استطاع الفراعنة تحقيق الفوز في 6 مواجهات، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي، وواحدة بخسارة مصر.
 
المنتخب المصري استطاع تسجيل 22 هدفًا في شباك توجو.
 
بينما نجح المنتخب التوجولي في هز شباك الفراعنة بخمسة أهداف.
 
مواعيد مباريات تصفيات أمم أفريقيا 2021
 
وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" قد كشف، عن مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2021 في الكاميرون.
 
وتحدد 11 نوفمبر المقبل موعداً لإقامة مباريات الجولة الاولى من التصفيات، على أن تقام مباريات الجولة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته.
 
وتقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات يومي 31 أغسطس و8 سبتمبر 2020، والجولة الخامسة في أكتوبر 2020، والجولة السادسة في نوفمبر 2020.
وأجريت اليوم، الخميس مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2021.
 
وتواجد منتخب مصر في المستوى الأول وفقاً للتصنيف الذي أصدره الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" للمنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية التي ستقام بعد عامين في الكاميرون.
 
وجاء تصنيف المنتخبات في القرعة كالتالي: التصنيف الأول: الجزائر - بوركينا فاسو - الكاميرون - كوت ديفوار - مصر - غانا - مالي - المغرب - نيجيريا - الكونغو الديمقراطية - السنغال - تونس.
 
التصنيف الثاني: بنين - الكونغو- الجابون - غينيا - كينيا - ليبيا - موريتانيا- النيجر - الرأس الأخضر - جنوب أفريقيا -أوغندا - زيمبابوي.
 
التصنيف الثالث: أنجولا - مدغشقر - مالاوي - موزمبيق - ناميبيا - سيراليون - السودان - تنزانيا - توجو - أفريقيا الوسطى - غينيا بيساو - زيمبابوي.
 
التصنيف الرابع : بوروندي - بوتسوانا - جزر القمر – أثيوبيا - أي سواتيني "سوازيلاند سابقاً"- رواندا - ليسوتو - غينيا الاستوائية.
 
التصنيف الخامس: تشاد - جيبوتي - جامبيا - ليبيريا - موريشيوس - ساوتومي - جزر سيشل - جنوب السودان.
 
ومن المقرر أن تلتقي منتخبات التصنيف الخامس "وجهاً لوجه" عن طريق المواجهات المباشرة في التصفيات التمهيدية، على أن ينضم الفائزين إلى منتخبات التصنيف الرابع لبدء دور المجموعات من التصفيات.
 
وفي دور المجموعات، سيتم تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني للمشاركة في نهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها الكاميرون بعد عامين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق