الداخلية: حجزنا فنادق كاملة للحجاج المصريين ووفرنا عيادات طبية لمتابعة حالتهم الصحية

الجمعة، 19 يوليو 2019 05:01 م
الداخلية: حجزنا فنادق كاملة للحجاج المصريين ووفرنا عيادات طبية لمتابعة حالتهم الصحية
حجاج بيت الله الحرام
دينا الحسيني

تواصل وزارة الداخلية تيسير الإجراءات لحجاج  بيت الله الحرام، وأكد اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية لحجاج، أن الوزارة قامت هذا العام بحجز فنادق بأكمالها لحجاج القرعة بالقرب من الحرم المكي والمدني وعددهم 25 ألف حاج، مع توفير عيادات طبية بكل فندق لمتابعة الحالة الصحية للحجاج المرضي وتقديم الخدمة الطبية لهم .

وأضاف اللواء عمرو لطفي في تصريحات صحفية عقب تواجده بمطار القاهرة لوداع أول فرج لحجاج القرعة هذا العام ، أنه تم الإتفاق مع رجال الدين لمصاحبة الحجاج لشرح مناسك الحق والرد علي الإستفسارات الدينية للحجاج .

وأشار مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية أن الطائرات بدءت تقل الحجاج أمس الخميس إلي المدينة المنورة ، ومنها إلي مكة المكرمة 22 يوليو القادم، علي أن تكون أخر الرحلات التي تقل ضيوف الرحمن من مصر إلي الأراضي المقدسة 5 أغسطس المقبل .

وقدم اللواء لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج النصائح لحجاج بيت الله الحرام  أهمها ارتداء أسورة المعصم والكارت المدون بهما كافة بيانات الحاج منها رقم الغرفة واسم الفندق المقيم فيه ، والتي تساعد اللجان الني تم تخصيصها لمتابعة المفقودين من الحاج في الوصول إليهم ، مطالباً الحجاج بعدم التعرض كثيراً للشمس في ذلك ارتفاع دراجات الحرارة، حتى لا يصابوا بمكروه.

فيما أوضح اللواء حسام طلعت مدير الادارة العامة للشئون الادارية بوزارة الداخلية أ،ة يوجد العديد من التيسيرات والإمتيازات للحجاج هذا العام في مقدمتها  الإهتمام بأماكن إقامة ضيوف الرحمن بالقرب من الحرم، ونقلهم للمشاعر المقدسة بواسطة أتوبيسات مكيفة، ووجود مخيمات مكيفة في المشاعر المقدسة، ووجود وجبات جافة وساخنة في المشاعر للحجاج، مع توفير منظومة صحية جيدة سواء في فنادق الإقامة أو أثناء التواجد بالمشاعر المقدسة، مع توفير جلسات الغسيل الكلوي للمرضى ورعاية الأشخاص الذين يحتاجون لعلاج كيمياوي.

 وأختتم مدير الادارة العامة للشئون الادارية تصريحاته : يوجد أكثر من 800 ضابط وفرد شرطة لخدمة ضيوف الرحمن ومساعدتهم بملابس مميزة، فضلاً عن إنشاء وحدة للبحث عن المفقودين، ولدينا غرف عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة في المدينة ومكة المكرمة للتواصل وحل أي مشكلات قد تحدث.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق