الإشادات الدولية تنهال على القاهرة بسبب كأس الأمم: «كان مصر.. كان العالمية»

السبت، 20 يوليو 2019 10:58 ص
الإشادات الدولية تنهال على القاهرة بسبب كأس الأمم: «كان مصر.. كان العالمية»

 
حققت مصر نجاحا باهرا في تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت خلال الفترة من 21 يونيو الماضي وحتى 19 يوليو الجاري بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.
 
وأجمع نجوم الكرة العالمية والعربية بجانب الصحافة في مختلف دول العالم على نجاح مصر في تنظيم المونديال الافريقي، حيث أقيمت المباريات على ملاعب رائعة تنافس الملاعب الأوروبية، على الرغم من أن بعض الملاعب استضافت مباراتين فى نفس اليوم دون أى شكاوى من لاعبى المنتخبات المشاركة فى الحدث القاري بسبب الأرضية.
 
وأثنى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019، قائلاً، "أهنئ مصر على هذا التنظيم الممتع للمسابقة القارية حيث قدمت بطولة ممتازة، مصر أبهرت العالم بعد أن قدمت بنية تحتية رائعة وملاعب أكثر من ممتازة".
 
أما أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، فقال "مصر حققت نجاحاً باهراً فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية،الجميع شاهد العمل الكبير والرائع الذى قامت به اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، خاصة الملاعب التى نالت إشادة كبيرة من جانب لاعبى المنتخبات المشاركة".
 
وقال رابح ماجر أسطورة الكرة الجزائرية، أوجه التحية لكل المسؤولين المصريين على هذا النجاح الباهر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، في أول نسخة للمسابقة بمشاركة ٢٤ منتخبا، مصر نجحت بامتياز في استضافة البطولة وإخراجها بهذه الصورة المشرفة، خاصة أن الاستعدادات بدأت قبل فترة قصيرة من انطلاق المسابقة بعد فوز مصر بشرف التنظيم».
 
وتابع المدير الفني السابق لمنتخب الجزائر: "الملاعب جيدة للغاية وساعدت المنتخبات واللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، وكذلك الأمور التنظيمية".
 
في حين قال الاسطورة الكاميرونية صامويل إيتو، "أشكر الجميع على كل ما بذلوه من أجل إنجاح هذه البطولة، فخور جدا بالظروف التنظيمية، الأمن متوفر والملاعب على درجة عالية من الجودة هذه هي إفريقيا".
 
أما الحاجي ضيوف أحد أساطير الكرة السنغالية، فقال "مصر نجحت فى تنظيم واستضافة رائعة لبطولة أفريقيا، الجميع معجب بالبطولة وبالتنظيم المميز، مصر تمتلك إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على تنظيم أكبر البطولات الدولية".
 
وامتدت الاشادات بالتنظيم المميز إلى مدربين المنتخبات التي شاركت في البطولة، حيث قال أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، أن تنظيم مصر لأمم أفريقيا 2019 الحالي، كان رائعاً، وكل شئ جيد سواء فنادق الإقامة أو ملاعب التدريب، مشيدا بحسن الضيافة في مصر.
 
وأشادت صحيفة "الشروق" الجزائرية، بالأمن المصرى الذى استحق العلامة الكاملة على حد قولها، وقالت، "تنظيم دخول الجماهير إلى مدرجات الملاعب كان يجرى بشكل رائع، باعتراف عشاق منتخب الجزائر، وسط غياب كامل لظاهرة السوق السوداء والزحام أمام الملاعب والمشاجرات والاستفزازات بين الجماهير، وحتى عندما لعب المنتخب المصرى كانت الجماهير تحتشد فى مدرجات استاد القاهرة قبل انطلاق المباراة بعدة ساعات، ليس بسبب الفوضى وإنما من أجل الترفيه عن النفس فى الغناء واللوحات التى كان يرسمها أنصار الفراعنة قبل الخروج من دور الـ16 أمام منتخب جنوب أفريقيا".
 
في حين قالت صحيفة «الرياضية» السعودية، إن بطولة كأس الأمم الأفريقية شهدت افتتاحاً مذهلاً وتنظيماً يفوق الوصف يسجل للأشقاء فى مصر الذين اختصروا الوقت وحققوا النجاح فى تنظيم المونديال الافريقي، مشيرة إلى أن الجماهير المصرية كعادتها هى ملح وحلاوة أى منافسة رياضية على أرض الكنانة، مشيرة إلى أن تلك الجماهير الرائعة تستحق العودة للمدرجات فى المنافسات المحلية.
 
كما أشاد موقع «الصريح أونلاين» التونسى بتنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 وقال فى تقرير نشره تحت عنوان «كان مصر.. كان العالمية»، "بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام فوق أرض أم الدنيا تزداد روعة كلما ازدات حدة المنافسات، ويمكن القول إن النسخة الـ32 من المسابقة القارية ولدت على ملاعب الإبداع فى مصر الغالية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق