للمرة الأولى.. الأزهر يدخل بوابة التعليم الخاص بـ 50 ألف جينه لطب البنين فقط

السبت، 20 يوليو 2019 07:14 م
للمرة الأولى.. الأزهر يدخل بوابة التعليم الخاص بـ 50 ألف جينه لطب البنين فقط
جامعة الأزهر
كتبت: منال القاضي

تسعى جامعة الأزهر لتطوير العملية التعلمية، وإدخال نظم جديدة ولافتتاح كليات جديدة لاستعاب أكبر من الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي للالتحاق بكلية الطب، الذين لم يتمكنوا من الحصول على مجموع عالي ليتمكنوا من الالتحاق بكلية الطب أسوة بالجامعات الأخرى مقابل أن يدفع الطالب 50 ألف جينة ، و7 ألف دولار للطلاب الوافدين 
 
وتتمتلك جامعة الأزهر 6 كليات طب بالقاهرة والمحافظات، وتركز الجامعة على الاستفادة من تطبيق منظومة التعليم العام بالجامعات المصرية ومن المقرر أن يناقش غدًا مجلس اجتماع جامعة الأزهر إدخال نظام التعليم الموازى الخاص بكلية طب الأزهر.
 
وأعلن الدكتور مجدي الدهشان وكيل كلية طب الأزهر بفرع البنين، بأن مشروع إدخال التعليم الخاص بكلية الطب جارى دراسته منذ عام مضى، وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة والدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليم ولم يتم إلى الآن عن الإعلان عن تطبيقه وسيتم عرضه غدًا فى اجتماع مجلس الأعلى للجامعة الأزهر.
 
وذكر وكيل كلية الطب، أنه تم توفير كافة الاستعدادات لبدء الدراسة في العام الجديد، بهذا النظام من المدرجات المكيفة وأعضاء هيئة التدريس والمناهج، منوهًا أنه سيكون بنفس اللائحة التى تعمل بها الكلية من خلال المناهج وعدد سنوات الدراسة، وتم عمل شئون طلاب وشئون إدارية خاصة لهذا النظام، الذي سيكون مقره في الدور الرابع بالكلية بالقاهرة.
 
وأوضح، أن الكلية تدرس توفير أتوبيسات مكيفة لنقل الطلاب مثل الجامعات الخاصة بمقابل مادي، تخفيفا وتسهيلا على الطلاب، كما سيتم دراسة إنشاء مباني لهم للإقامة الجامعية لتحقيق الرؤية الشاملة للعملية التعليمية.
 
وفي كلية الهندسة للبنين، أكد الدكتور أيمن مصيلحى، عميد الكلية، أن الكلية تدرس حاليا ادراج فكرة التعليم الموازي الخاص بها في إطار عملية التطوير بالكلية ومواكبة مستجدات التعليم منوها انه فكرة جيدة توتي ثمارها في النهاية بشكل طيب، منوها أن الدراسة لهذا المقترح لم تنته بعد. 
 
وأعلنت الجامعة  سيتم قبول الدفعة الأولى بنظام التعليم الطبي الموازي بحولى 200 طالب مصرى ووافدين والتقديم عن طريق مكتب التنسيق  "الخاص"، العام الدراسي 2019/2020 لحملة شهادة إتمام الثانوية الأزهرية من الطلبة المصريين، أو ما يعادلها من شهادات من طلبة الدول العربية والإسلامية، والجاليات الإسلامية.
 
كما أكد الدكتور محمد فرج مدير مكتب التنسيق بان الجامعة تناقش غدا الاستعدادات النهائية لانعقاد مكاتب التنسيق ولم يبلغه احد عن التعليم الخاص للكلية الطب.
 
وكما أعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة عن قبول الدفعة الأولى بنظام التعليم «الطبي الموازي الخاص» في العام الدراسي 2019 / 2020، وذلك لحملة شهادة إتمام الثانوية الأزهرية من الطلبة المصريين أو ما يعادلها من شهادات من طلبة الدول العربية والإسلامية والجاليات الإسلامية.
 
وأوضحت الجامعة، أن الموافقة على هذا القرار تمت في المجلس الأعلى للأزهر في إطار الحرص على تطوير الكليات العملية وانعكاسًا لما امتازت به كلية طب الأزهر بنين من تطور تعليمي كونها إحدى الكليات الحاصلة على شهادة الجودة وبها أعضاء هيئة التدريس ذوي خبرة عالية في التعليم ويشهد لهم دوليا ومحليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة