بعد 48 يوما من التوقف.. الحياة تعود من جديد للدوري المصري

الإثنين، 22 يوليه 2019 03:00 ص
بعد 48 يوما من التوقف.. الحياة تعود من جديد للدوري المصري
الأهلي والزمالك

 
قبل 4 أيام من الأن، وبالتحديد، الجمعة الماضية (21 يوليو 2019)، شهد استاد القاهرة اللقاء الختامي، لمسابقة كأس الأمم الإفريقيا (2019)، المسابقة الأقوى في القارة السمراء، والتي انتهت بتتويج الجزائر بلقب الأميرة الإفريقية، على حساب منتخب السنغال العنيد.
 
ومن المقرر، أن تستكمل مصر، بطولة الدوري الممتاز لعام (2018-2019)، والذي من المقرر أن يحصد لقبه، أحد قطبي الكرة المصرية: «الأهلي، والزمالك»، ذلك نظرا لتقارب عدد النقاط والمباريات الحاسمة للبطولة، والتي قد يكتب بها سطر النهاية، كلاسيكو الايجيبشن ليج، أو لقاء القمة، كما يطلق عليه عشاق قطبي الكرة المصرية.
 
وتنطلق اليوم صافر استئناف، مسابقة الدوري الممتازي، في تمام الساعة (8:00) مساء، من ستاد الجونة، حيث يلتقي الفارس الأبيض- الزمالك- (الأحد) فريق الجونة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثون من المسابقة.
 
كانت الجماهير المصرية والعربية والأفريقية والعالمية عاشت أجواء بطولة أمم أفريقيا 2019 التى احتضنتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضى حتى 19 يوليو الجارى، وتوّجت بها الجزائر، وأبهرت مصر العالم كله بتنظيم رائع للبطولة. «عجلة» بطولة الدورى تعود للدوران من جديد بمواجهات "الحسم" على اللقب الذى اشتد الصراع عليه قبل توقف المسابقة.
 
الأهلي يحتل قمة الدورى حالياً بـ74 نقطة، وله مباراتان أمام المقاولون العرب والزمالك يومى 24 و28 يوليو الجارى، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث بـ68 نقطة وله ثلاث مباريات أمام الجونة والإسماعيلى والأهلى أيام 21 و24 و28 يوليو الجارى.
 
الدلائل والمؤشرات والأرقام تؤكد أن لقب الدورى سيُحسم بنسبة 90% فى الجولة الأخيرة بين الأهلي والزمالك، لذا ستكون الجولة الختامية بمثابة "ليلة الحسم" على درع الدورى.
 
لغة الأرقام تؤكد أن بيراميدز يحتل حالياً المركز الثانى حالياً بـ70 نقطة، فيما حجز المصرى المركز الرابع بـ52 نقطة، وهبطت ثلاثة أندية لدورى القسم الثانى هى بتروجت، الداخلية والنجوم، فيما صعدت أندية طنطا وأسوان وإف سي مصر.
 
بطولة الدورى شهدت منافسة ساخنة للغاية فى أسابيعها الأخيرة قبل التوقف لإقامة بطولة أمم أفريقيا، خاصة أن الصراع على اللقب المحلى بات على أشده بين القطبين الكبيريين من أجل الفوز بالبطولة المحلية.
 
الزمالك سيكون على موعد مع مواجهة صعبة خلال ساعات أمام فريق الجونة الذى تعاقد مع المدرب الصربى نيبوشا ميلوسيڤيتش مؤخراً لقيادة الفريق الساحلى فى اللقاء المرتقب مساء الأحد بالجونة، كما ستكون مباراة الأهلي مع المقاولون العرب صعبة للغاية، فى ظل العروض الجيدة التى يقدمها المقاولون تحت قيادة مدربه المُتميز عماد النحاس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا