الاقتصاد القطرى يتهاوى.. الخسائر تلاحق «الكهرباء والماء»

الإثنين، 22 يوليه 2019 11:30 ص
الاقتصاد القطرى يتهاوى.. الخسائر تلاحق «الكهرباء والماء»
الاقتصاد القطرى

متأثرا بتدهور مؤشرات الاقتصاد بعد مقاطعة عربية، هبط صافي ربح شركة الكهرباء والماء القطرية، خلال النصف الأول من العام الجاري 24%.

ويكشف بيان الكهرباء والماء القطرية، تراجع الربح بعدما سجل 620 مليون ريال، مقابل 813 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، في الوقت ذاته تراجع العائد على السهم للأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى 0.56 ريال، مقابل 0.74 ريال للفترة نفسها من 2018.

وتُعَد شركة الكهرباء والماء المدرجة في بورصة قطر، من أولى شركات القطاع الخاص التي تعمل في مجال إنتاج الكهرباء وتحلية المياه، وهي شركة مساهمة قطرية عامة تأسست عام 1990طبقا لأحكام قانون الشركات التجارية القطري بغرض امتلاك وإدارة محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وبيع منتجاتها.

وتراجعت مبيعات الشركة إلى مليار و143 مليون ريال، مقارنة بمبلغ مليار و344 مليون ريال عن الفترة نفسها من عام 2018.

وتُعَد الشركة المورد الرئيسي للكهرباء والمياه المحلاة في قطر بحصة سوقية تبلغ 62% من الكهرباء و79% من الماء، وتبلغ الطاقة التي تولدها الشركة 5.432 ميجاوات و258 مليون غالون من المياه يوميا.

يأتي إعلان الكهرباء والماء القطرية للنتائج المالية للنصف الأول من العام الجاري عقب اجتماع مجلس إدارة الشركة واعتماده النتائج المالية المدققة لهذه الفترة. وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو 2017 العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر، بسبب دعم الدوحة الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق