أموالهم تفرقت بين الميليشيات والإرهابية.. كيف ينفق «الحمدين» أموال الدوحة؟

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 07:00 م
أموالهم تفرقت بين الميليشيات والإرهابية.. كيف ينفق «الحمدين» أموال الدوحة؟
تميم بن حمد

أصبح النظام القطرى غير قادر على تأمين احتياجاته الاستهلاكية لشعبه، فى وقت يهدر فيه تنظيم الحمدين أمواله فى الإنفاق على الإخوان والمرتزقة والتظام القطرى، وتركيا، وإعلامه لمحاولة تنفيذ أجندته الرامية نحو نشر الفوضى وإثارة الفتن فى المنطقة العربية.

 
وأضاف التقرير أن الأمر لا يقتصر على البصل فقط، بل شكى القطريون من وجود أزمة أسماك طاحنة تضرب أسواق قطر، حيث أكد القطريون أن المنتجات التى توجد فى الأسواق لا تلبى سوى (50%) فقط من احتياجات المواطنين، وهو ما تسبب فى تضخم أسعار الأسماك، وعدم استقرار الأسواق المحلية.
 
 
ولفت تقرير «مباشر قطر»، إلى أن هذه الأزمات التى يشهدها السوق القطرى، تكشف عجز الحمدين عن توفير احتياجات الاستهلاك المحلى في البلاد، وهو ما يؤكد أن التصريحات الوردية التى صدرت عن مكتب الاتصال الحكومى، ما هى إلا محاولة بائسة يسعى من خلالها تميم بن حمد إلى إيهام القطريين بأن الأمور على ما يرام، وأن الدوحة لم تتأثر بالمقاطعة العربية، وهو ما انكشف زيفه مع الأزمات التى شهدتها البلاد مؤخرا.
 
وأوضحت قناة مباشر قطر أن تنظيم الحمدين وفى ظل هذه الأزمات، زاد من انبطاحه لحكومة الملالى الإيرانية، وحاكم تركيا رجب أردوغان، طمعا فى إنقاذه من توابع الغضب الشعبى، إلا أن المواطنين ما زالوا يشكون من عدم توافر السلع، خاصة وأن البدل الإيرانى والتركى ليس إلا سلع فاسدة ومنتهية الصلاحية.
 
وفى إطار متصل قال تقرير بثتة قناة «مباشر قطر»، إنه منذ اللّحظاتِ الأولَى لتأسيسِ شبكةِ الجزيرةِ الفضائيةِ ، تَفرَّدَتْ فى تزييفِ الحقائقِ وقَلْبِ الوقائعِ رأسًا على عَقِبٍ؛ من أجلِ تحقيقِ مصالحِ تنظيمِ الحمدين فى مُختلِفِ البلدانِ والمناطِقِ ، فراحَتْ تُرَوِّجُ لأخبارٍ كاذبةٍ هنا وهناك ؛ لإثارةِ الفوضَى وعدمِ الاستقرارِ.
 
وأضاف تقرير المعارضة القطرية، أن الجزيرة باعتبارِها إحدَى أدَواتِ تنظيمِ الحمدينِ سارَتْ على دَرْبِ نظامِ الدَّوْحَةِ الحاكمِ ، فاتخذَتْ من الكَذِبِ والتضليلِ شِعارًا لها ، واعتمدَتْ فى تَغْطياتِها الإخْبارِيَّةِ على تعليماتِ القيادةِ القطريةِ، فهنا يُطالبُها بالصَّمْتِ، وهناك تَبُثُّ الأحداثَ مُباشَرةً، وفى مكانٍ ثالِثٍ تجعلُ من الجانِى مظلومًا، وفقًا للأهواءِ السياسيةِ لحاكمِ الدَّوْحَةِ.
 
وتابع التقرير: «على مَرِّ العَقْدَيْنِ الماضِيَيْنِ لم يختلفْ نَهْجُ الجزيرةِ التى بدأَتْ أولَى تغطياتِها الإخباريةِ بخيانةٍ للأعرافِ الخليجيةِ، عبرَ إذاعةِ أخبارٍ تَمَسُّ العائِلاتِ الحاكمةَ فى البحرَيْنِ، وبعد ذلك السعودية، ومن هنا توسَّعَتْ أكاذيبُها وادعاءاتُها الباطلةُ، حتى وصلَ بها الأمرُ مُؤخَّرًا إلى الترويجِ لأكاذيبِ الحوثِى عبرَ مَنَصَّاتِها المُختلفةِ».
 
من جانبه فضح فهد ديباجى، المحلل السياسى السعودى، النظام القطرى والجهات التى يمولها تنظيم الحمدين، مشيرا إلى أنه فى الوقت الذى يدعم فيه تميم بن حمد أمير قطر التنظيمات الإرهابية يعانى شعبه.
 
وقال فهد ديباجى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على «تويتر»: «أين تذهب أموال النظام القطرى؟.. تذهب فى دعم ملالى إيران، والإخوان، والميليشيات الإرهابية، وأردوغان واقتصاده والمنظمات الدولية لتسييسها والمرتزقة والإعلام والحروب». وتابع المحلل السياسى السعودى: باقى الأموال تصرف فى الرشاوى، وشراء الأسلحة وتوزيعها للإرهاب، والزيارات الدولية، اللوبيات، وترامب بينما الشعب القطرى يعانى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق