تحرير مدن جديدة في طرابلس.. كيف أفشل الجيش الليبي مهام طائرات تركيا المسيرة؟

الخميس، 25 يوليه 2019 06:00 ص
تحرير مدن جديدة في طرابلس.. كيف أفشل الجيش الليبي مهام طائرات تركيا المسيرة؟
الجيش الليبى

 
تتوالى الهزائم التي يتعرض لها المرتزقة المدعومين من تركيا غرب ليبيا، على أيدي قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وهو ما كشفه الجيش الليبي في بيان لها اليوم الأربعاء.
 
وكبدت العلاقة المشبوهة بين تركيا وميليشيات طرابلس، أنقرة الكثير من الخسائر، نتيجة تدخلها بشكل فج في الشئون الداخلية لبلد عربي.
 
وأكد الجيش الوطني الليبي، أن قواته تتقدم بجميع محاور القتال بالعاصمة طرابلس، رغم محاولات الطيران التركي الداعم لقوات حكومة الوفاق، عرقله تقدمه نحو أهدافه، مؤكدًا إن وحداته المسلحة سيطرت على مواقع جديدة بعد اشتباكات عنيفة بدأت فجر اليوم، حيث تمكنت وحدات اللواء 73 مشاة، والكتيبة 127 مشاة، من تضييق الخناق على تمركزات قوات حكومة الوفاق خلف معسكر النقلية وبالقرب من طريق الأصفاح التابع لبلدية قصر بن غشير..
 
ورغم أن الطيران التركي المسير وفر غطاء جويا لميليشيا طرابلس، فشل هذا في منع تقدم الجيش لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية.
 
وكانت قوات الجيش الليبي قد تمكنت بالأمس من تحرير مناطق جديدة بمحوري الرملة والكازيرما، القريبين من محيط مطار طرابلس العالمي المطل على وسط العاصمة، عقب معارك عنيفة مع المليشيا المسلحة، التي تقاتل ضمن قوات حكومة الوفاق، بعد يوم واحد من تحقيقها تقدما ميدانيا في محوري عين زارة ووادي الربيع.
 
يذكر أن الجيش الليبي الذي يخوض منذ أكثر من 3 أشهر عمليات عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية، أطلق الاثنين الماضي، "المرحلة الحاسمة والأخيرة" من هذه المعارك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا