«الإبداع والأمل» .. أفلام مؤتمرات الشباب تثرى المكتبة الوثائقية فى مصر (فيديو)

الأربعاء، 24 يوليو 2019 07:24 م
«الإبداع والأمل» .. أفلام مؤتمرات الشباب تثرى المكتبة الوثائقية فى مصر (فيديو)
مؤتمر الشباب - أرشيفية
دينا الحسيني

فتحت منتديات الشباب الوطني، أبوابها منذ انطلاقها 2016 بمدينة شرم الشيخ، لابداعات وطاقات الشباب التي تجلت في الأفلام الوثائقية التي عرضت خلال تلك المؤتمرات منذ 3 سنوات .

كانت هذة المؤتمرات الشبابية بمثابة فرصة لتواصل آلاف الشباب مع صناع القراربالدولة، ونافذة جديدة لرؤية أفاق المستقبل الحديث، لتتواصل سلسلة ملتقيات الحوار الوطني بين الشباب المصري وشباب العالم من خلال إبداعات فن الصوت والصورة.

«ابدع انطلق»، كان بداية لعشرات الأفلام والوثائقيات التي عرضت خلال 9 مؤتمرات للشباب منطلقاً بعنوان المؤتمر وهدفه الرئيسي وهو إلقاء الضوء علي ثراء مصر بعناصر شبابها، مستعرضاً مشاركتهم في بناء المستقبل من خلال الإنجازات القومية الضخمة والشابة .

 

 

جاء بعد ذلك فيلم «الإبداع والأمل»  ليكمل أحلام الشباب بفاعليات المؤتمر، ويقدم تحية لأبطال مصر من ذوي الإحتياجات الخاصة، ليكون وسيلة أخري عبر بها مثل هذه المنتديات عن دعمها لفئة هامة من المجتمع .

وقدمت هذه الأفلام، قصص بطولات سيناء ومقاومة شباب مدن القناة للعدوان، وهو ما لم يستطع منتدي شباب الإسماعيلية التغاضي عنها  ورواها في «فيلم غنوة علي السمسمية»  الرواية التي جمعت شباب الماضي بروح شباب الحاضر .

أما مكتبة الأسكندرية التي احتضنت منتدي الشباب الوطني الرابع، فقد كانت شاهدة على دعوة شباب مصر لشباب العالم للمشاركة في منتدى الشباب الذي أقيم علي أرض بمدينة السلام بشرم الشيخ من خلال فيلم «منتدي شباب العالم».

وفى افتتاحية المنتدي الأول لشباب العالم جاء الفيلم بـ «عنوان المراسلات» روى معاناة اللاجئين وتوحيد  الحضارات والثقافات تحت مسمى الإنسانية بلغة الموسيقي.

ليأتي بعده فيلم «أهل العلم» أبرز أفلام مؤتمر الشباب الوطني السادس بصرح العلم بجامعة القاهرة الذي استعرض نماذج  لشخصيات رفعوا اسم مصر عالياً كـ نبوية موسي وهدي شعراوي ومصطفي مشرفة.

وحين تجدد اللقاء الثاني لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، التقت المحافظات المصرية بتعايشها وثقافتها المختلفة في فيلم «نقطة تلاقي»  ليُعرف العالم كيف كانت مصر وستظل مهد سلام منذ بداية الحضارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق