انشقاق جديد يضرب إخوان تونس.. الغنوشي في مأزق

الخميس، 25 يوليو 2019 04:47 م
انشقاق جديد يضرب إخوان تونس.. الغنوشي في مأزق
الغنوشي

أفادت تقارير عربية بأن القيادي في حركة النهضة الإخوانية التونسية حاتم بولبيار قدم استقالته من الحزب، في أحدث انشقاق يضرب صفوفها في ظل خلافات كبرى تعصف بها في الفترة الأخيرة. 
 
ويعد بولبيار، عضو مجلس شورى النهضة الإخوانية، من أكثر الشخصيات المقربة من زعيم الحركة راشد الغنوشي وهو مكلف بملف استقطاب الشباب منذ سنة 2011.
 
وقالت التقارير إن الاستقالة جاءت بعد انتقادات حادة يواجهها الغنوشي بسبب تفرده بالرأي وممارسة سلوك ديكتاتوري تجاه القوائم الانتخابية للحركة.
 
وتأتي الاستقالة بعد أيام من رسالة وجهها القيادي والوزير السابق عبداللطيف المكي إلى الغنوشي جرى تسريبها إلى وسائل الإعلام وصفه فيها بـ"الظالم".
 
وتستمر سلسلة الانشقاقات داخل حركة النهضة التي بدأت قبل شهرين من الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في 6 أكتوبر؛ حيث قدم المكتب المحلي لمحافظة القيروان استقالة جماعية من الحركة الخميس الماضي.
 
وعلل المكتب المحلي لمحافظة القيروان استقالته، في بيان، بسبب رفضه القوائم الانتخابية التي طرحها راشد الغنوشي.
 
كما قدم لطفي زيتون استقالته من منصب المستشار السياسي لرئيس الحركة في 8 يوليو، ومحمد غراد المسؤول عن العلاقات الخارجية للحركة الإخوانية في 17 يونيو الماضي؛ احتجاجا على سياسات الغنوشي.
 
ويحاول راشد الغنوشي تمرير طموحاته الشخصية على حساب عديد من القيادات وهو ما يجعل مستقبل الحركة الإخوانية في تونس محل شك كبير.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق